Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/03/2010 G Issue 13697
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1431   العدد  13697
 
فتح باب الترشح لجائزة الرئيس التونسي للدراسات الإسلامية العالمية

 

تونس - فرح التومي

أعلن في تونس عن فتح باب الترشح لنيل جائزة رئيس الجمهورية العالمية للدراسات الإسلامية في دورتها الثامنة (1431هـ - 2010 م) وتم تحديد جملة من الشروط والمقاييس الواجب توفرها في المترشح وأهمها أن يكون هذا الأخير تميز على الصعيد الدولي في مجال إبراز الصورة المشرقة للدين الإسلامي واستجلاء مبادئه السمحة وقيمه الزكية وإثراء الفكر الاجتهادي المؤمن بالحوار والتفتح الرافض للانغلاق والتحجر.

كما يشترط أن يكون الترشح للجائزة ببحث أصيل منشور في نحو 250 صفحة من الحجم المتوسط محرر باللغة العربية أو بإحدى اللغات العالمية في المجال المذكور ولم تمض على طبعته الأولى سنتان عند تقديمه ولا يقبل أي عمل يكون رسالة جامعية أو تحقيقاً لمخطوط أو حاصلاً على جائزة أخرى.

وحدد هذا الإعلان شروطاً أخرى منها أن يقدم البحث في خمس عشرة نسخة في أجل أقصاه يوم 12 يونيو 2010 وأن يرفق طلب المشاركة بسيرة ذاتية للمترشح تنص بالخصوص على نشاطه العلمي ومنشوراته ومدى الإضافة التي حققها في إثراء الفكر الاجتهادي. وتتألف الجائزة من شهادة تقدير موقعة من سيادة رئيس الجمهورية التونسية وميدالية ومكافأة مالية قدرها ثلاثون ألف دينار تونسي.

وجاء في الإعلان أن ملفات الترشح يجب أن ترسل بالبريد المسجل أو الدولي باسم السيد وزير الشؤون الدينية على العنوان التالي: وزارة الشؤون الدينية: 76 مكرر شارع باب البنات 1019 القصبة تونس أو إلى سفارات الجمهورية التونسية في الخارج. وسيتم الإعلان عن اسم الفائز بهذه الجائزة خلال شهر رمضان المعظم 1431هـ - 2010 م بإذن الله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد