Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/03/2010 G Issue 13697
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1431   العدد  13697
 
مجلس الوزراء يعرب عن تقديره لرجال الأمن
5% غلاء معيشة لأصحاب المعاشات والعائدات وأفراد عائلاتهم .. والموافقة على إنشاء شركات أودية تقنية بالرياض وجدة والظهران

 

الجزيرة - واس - الرياض

أعرب مجلس الوزراء في جلسته التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بعد ظهر أمس بقصر اليمامة بالرياض، عن تقديره للجهود الكبيرة والمستمرة لرجال الأمن البواسل في التصدي لأصحاب الفكر المنحرف.. مثمِّناً ما تحقق من نجاح في القبض على عناصر قامت ببناء شبكة تستهدف منشآت وطنية والترصد لرجال الأمن.

إلى ذلك قرر المجلس منح السعوديين أصحاب المعاشات والعائدات وأفراد عائلاتهم في التأمينات الاجتماعية بدل (غلاء المعيشة) بنسبة (5 في المائة) سنوياً لمدة ثلاث سنوات تبدأ من أول الشهر التالي لصدور القرار، وأشار المجلس إلى أن القيمة تقصر من المعاشات والعائدات التي يحتسب صرف البدل عنها على مبلغ (الخمسة والعشرين ألف ريال) الأولى كحد أعلى.. ويسري على هذا البدل - بعد نهاية السنوات الثلاث - ما يتقرر على بدل متقاعدي الدولة.

كما وافق المجلس على الترخيص بتأسيس شركة وادي الرياض وشركة وادي جدة وشركة وادي الظهران للتقنية شركات مساهمة وفقاً لأنظمتها الأساسية، وتهدف الشركات الثلاث إلى الإسهام الفاعل في تطوير اقتصاد المعرفة عبر الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال والاستثمار على أسس تجارية من خلال الاستثمار في المشاريع المشتركة التي تصقل الخبرات والتطبيق العملي لطلاب الجامعة وأساتذتها.

طالع محليات



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد