Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/04/2010 G Issue 13699
الخميس 16 ربيع الثاني 1431   العدد  13699
 
عرمان يتهم الرئيس بالعمل على التزوير
أبرز خصوم البشير ينسحب من الانتخابات الرئاسية

 

الخرطوم - وكالات:

انسحب مرشح الحركة الشعبية لتحرير السودان ياسر عرمان من الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل في السودان، على ما أعلن أمس الأربعاء لوكالة فرانس برس مسؤولون في حزبه.

وقال مسؤول في الحركة الشعبية الحاكمة في منطقة جنوب السودان لوكالة فرانس برس: (انسحب ياسر عرمان من الانتخابات الرئاسية). إلا أن هذا المسؤول حرص على القول: إن الحركة الشعبية ستقدم مرشحين للانتخابات الإقليمية والتشريعية المقررة من الحادي عشر إلى الثالث عشر من أبريل بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية.

وأضاف هذا المسؤول: (سيكون للحركة الشعبية مرشحون في كل السودان باستثناء دارفور) التي تشهد حرباً أهلية. وعرمان المسلم العلماني يعتبر من أبرز خصوم الرئيس السوداني عمر حسن البشير. واتهم عرمان حزب البشير بالعمل على تزوير الانتخابات. وقال نائب رئيس الحركة ريك ماشار للصحفيين: إن الحركة قررت أن يوقف مرشحها ياسر عرمان حملته لانتخبات مرجعاً القرار إلى استمرار الصراع في دارفور ومخالفات انتخابية، مضيفاً أن الحركة ستقاطع أيضاً الانتخابات على جميع المستويات في دارفور. وكان معظم المحللين يعتقدون أن عرمان كان صاحب أفضل فرصة لمنافسة البشير في الانتخابات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد