Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/04/2010 G Issue 13699
الخميس 16 ربيع الثاني 1431   العدد  13699
 
محافظ رفحاء يخاطب إمارة المنطقة بشأن الأزمة
تجار يحوّلون البر إلى مستودعات حديد هرباً من فرق التفتيش

 

رفحاء - حماد الرويان

تطورت أزمة الحديد بمحافظة رفحاء وتقدم عدد من المواطنين بشكوى إلى محافظ رفحاء بعد أن أحجم أحد الموزعين بالمحافظة عن بيع الحديد لهم، وتم تسجيل حالات تهريب كميات كبيرة إلى البر خوفاً من الحملات التفتيشية التي قد تنفذها الفرق الميدانية في أي وقت وعلى الفور قام المحافظ برفع الشكوى إلى إمارة منطقة الحدود الشمالية لنظر في هذه المشكلة وحلها عاجلاً. (الجزيرة) بدورها قامت بجولة في سوق الحديد بالمحافظة ورصدت حركة البيع في السوق التي كانت متوقفة من بعض الموزعين منذ أكثر من عشرة أيام.. وقال المواطنون موجد العبد الله ومحمد الشايع ومسلم الساعي وحمود الرفاع: إن بعض الموزعين بالمحافظة قاموا بتكديس الحديد لديهم وتخزينه دون بيعه في انتظار مزيد من ارتفاع الأسعار في ظل تنامي الطلب وضعف المعروض. وطالب المواطنون: هباس الهباس ومحمد التميمي وفلاح الملاك ويزيد العنزي فرع وزارة التجارة بالمنطقة بضرورة التدخل لحل الأزمة التي افتعلها بعض الموزعين دون مبرر.

واتفق الجميع أن بعض الموزعين بالمحافظة يبحث عن مصالحه الشخصية فقط ويضرب بمصالح المواطنين عرض الحائط دون وازع أو ضمير يحاسبه ودون مبالاة من تحذيرات وزارة التجارة والصناعة والتي أصدرتها قبل أيام وذلك بتحديد عقوبات لكل من يمتنع عن بيع حديد التسليح المصنع محلياً أو المستورد أو يبيعه بزيادة عن الأسعار المحددة والمعلنة على الموقع الرسمي للوزارة.

وأشار الجميع إلى أن اتصالاتهم لم تهدأ مع الهاتف المجاني الخاص بوزارة التجارة والصناعة وقالوا: لم نجد سوى وعود أطلقها موظفون بالوزارة بحضور فرقة من الوزارة لمعاينة مقر الموزع ورصد الحديد المخزن لديه والذي يمنع بيعه للمواطنين وأجمع العديد من المستهلكين أنهم في انتظار الفرق الميدانية للوزارة لإيقاف هذه التلاعبات.

إلى ذلك قامت الجهات المختصة أمس بإغلاق أحد مستودعات الحديد الكبرى بالمحافظة وإبلاغ المسؤولين فيه بسرعة مراجعة فرع وزارة التجارة بالمنطقة.. وكان مواطنون قد اشتكوا للمحافظة والشرطة مستودع حديد موجهين له اتهاما بنقل الحديد إلى مدينة أخرى.. حيث حضرت الجهات المسؤولة للموقع وسمعت دعاوى المواطنين وتحققت من صحة الأقوال باعتراف المسؤول بالمستودع وقيامه بتحميل كميات من الحديد لمدينة أخرى.

وكشفت التحقيقات الأولية ان نقله للحديد جاء بناء على طلب صاحب المؤسسة.. وصدرت التوجيهات بإغلاق المستودع وإبلاغ المسؤولين فيه سرعة مراجعة فرع وزارة التجارة بالمنطقة.. يشار إلى إن أزمة شح الحديد امتدت إلى محافظة رفحاء حيث اشتكى مواطنون شح الحديد وامتناع بعض المستودعات عن البيع مما تسبب في إيقاف العمل ببناء مساكنهم الخاصة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد