Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/04/2010 G Issue 13699
الخميس 16 ربيع الثاني 1431   العدد  13699
 
300 طالب يمثلون المملكة في معرض إنتل الدولي بأمريكا

 

الجزيرة- وهيب الوهيبي

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» أسماء الطلاب والطالبات المترشحين لتمثيل المملكة في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة، والذي سيقام في سان هوزيه بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 25-30 جمادى الأولى المقبل.

جاء ذلك خلال الحفل التكريمي للمعرض الختامي لمسابقة موهبة للعلوم والهندسة، الذي نظمته «موهبة» تحت رعاية سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بنائب رئيس «موهبة» في جامعة الأمير سلطان في الرياض.

وتأهل 30 من الطلاب والطالبات للمشاركة في معرض أنتل الدولي للعلوم والهندسة. وأكد سموه أن معرض موهبة للعلوم والهندسة يعد احد أهم آليات اكتشاف ورعاية الموهوبين من خلال صياغة عقل الباحث العلمي المفكر، اعتماداً على فهم وتحقيق، وتجربة وبرهان لوضع فرضيات بحثه العلمي واختبارها بالدراسة النظرية أو بالتجربة العملية، للوصول إلى الابتكار ذي القيمة المضافة.

وأوضح الأمين العام ل»موهبة» الدكتور خالد بن عبد الله السبتي أن هذه المسابقات جزء من منظومة الخطة الإستراتيجية والتي تجسد في بعض جوانبها الاهتمام بشريحة الموهوبين واكتشافهم ورعايتهم، وتدعم التوجهات الوطنية نحو الصناعات المعرفية واقتصادياتها، في إطار رؤية وطنية مستقبلية للخمس عشرة سنة القادمة لافتان الهدف العام لهذه المسابقات هو تحفيز وتشجيع الطلبة المتميزين في المجالات العلمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد