Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/04/2010 G Issue 13699
الخميس 16 ربيع الثاني 1431   العدد  13699
 
حائز على جائزة نوبل في الاقتصاد عام 2007
جامعة الملك سعود توقع عقد خدمات مع البروفيسور إيريك ماسكن

 

الجزيرة- معن الغضية

وقع مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان يوم الثلاثاء الماضي عقد خدمات مع البروفيسور إيريك ماسكن الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد عام 2007م والذي يعمل أستاذا بمعهد الدراسات المتقدمة بأمريكا, وتأتي هذه الاتفاقية ضمن جهود الجامعة لرفع كفاءة منتجاتها البحثية وتوثيق الصلة بين أعضاء هيئة التدريس ومراكز الأبحاث المتقدمة.

وأشار وكيل الجامعة للتبادل المعرفي ونقل التقنية الأستاذ الدكتور حمد بن زيد الخثلان إلى أن بنود الاتفاقية تشجع على التعاون في مجال الأبحاث وحل المشكلات الاقتصادية وتبادل الخبرات والزيارات بالإضافة إلى تقديم الاستشارات للجهات ذات العلاقة بداخل الجامعة.

إلى ذلك اطلع البروفسور ماسكن على أهداف وأنشطة وادي الرياض للتقنية ومركز الأمير سلمان لريادة الأعمال ومشاريع الوقف. وقد أبدى العالم الزائر إعجابه الشديد بالخطط والبرامج التطويرية والرغبة والحماس الذي لمسه من المسؤولين؛ كما أكد على أهمية استمرار الجامعة بالتعاون مع الجهات العالمية وأن هذا من شأنه نقل وتوطين الخبرات والتقنيات وقد قدم دعوة لمدير الجامعة لزيارة معهد الدراسات المتقدمة من أجل توثيق هذا التعاون.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد