Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/04/2010 G Issue 13699
الخميس 16 ربيع الثاني 1431   العدد  13699
 
تعليم البنات بالقصيم يحقق المركز الرابع بمسابقة الأمير نايف لحفظ الحديث النبوي
د.الركيان: المسابقة امتدادٌ لاهتمام ولاة الأمر ونهدي الإنجاز للجميع

 

بريدة - بندر الرشودي

حققت طالبة من المتوسطة الأولى لتحفيظ القرآن الكريم بمدينة بريدة, المركز الرابع بجائزة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ الحديث النبوي, جاء ذلك بعد إعلان لجنة الجائزة لأسماء الفائزين والفائزات بالمسابقة في الحفل الختامي لمسابقة سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ الحديث النبوي في دورتها الخامسة الذي نظمته الأمانة العامة للجائزة بالمدينة المنورة لحفظ السنة للناشئة والشباب، والذي يحسب لتعليم الفتاة في منطقة القصيم، ويدل دلالة واضحة على مدى التميز الذي وصلت إليه المنطقة علمياً وتعليمياً.

من جهة أخرى رفع مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم وإلى سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود للإنجاز المتميز الذي حققته الطالبة في مسابقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ الحديث النبوي في دورته الخامسة، حيث يجسد اهتمام ولاة الأمر بمثل هذه المناشط معداً هذه المسابقة امتداداّ لأعمالهم العظيمة التي دأبت قيادة هذه البلاد على تأسيسها وتأصيلها خدمةً لكتاب الله وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والتسليم, مؤكداً أن تأسيس سموه لهذه الجائزة ورعايتها بهذا المستوى سيحقق بإذن الله وعونه عديداً من الثمرات والفوائد التي تعود على الشباب والناشئة من الطلاب والطالبات في إبراز مكانة السنة النبوية وأهميتها ودورها في تقوية سلوكهم وتوجيههم نحو كل ما فيه خير وطنهم.

وهنأ الدكتور الركيان الطالبة وولي أمرها مشيداً بالمستوى المتميز الذي مكن طالبتنا من الفوز، مثنياً على كل من ساندها من أجل الوصول إلى تلك المرتبة الرفيعة في حفظ الحديث النبوي بما في ذلك الرعاية الجيدة والمناخ الملائم الذي حظيت به الطالبة في المدرسة والمنزل. مزجياً شكره الجزيل للمشرفة المنسقة على الجائزة الأستاذة منيرة بدر الفهيد، ولإدارة التوعية الإسلامية ولمديرة مدرستها وجميع معلماتها.

وبين د. الركيان أن الإدارة ستقوم بتكريم الطالبة بالشكل الذي يليق بإنجازها وقبل ذلك بعنايتها واهتمامها بحفظ أحاديث سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم.

وبهذه المناسبة أعربت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عائشة بنت حمد الأحمد عن سعادتها بما حققته الطالبة من مستوىمشرف باسم المنطقة مقدمة التهنئة للطالبة وولي أمرها، كما قدمت شكرها وتقديرها لإدارة المدرسة ممثلةً بمديرة المدرسة ومعلماتها ومنسوبات إدارة التوعية الإسلامية، مشيرةً إلى أن ذلك لم يكن ليتحقق إلا بفضل من الله عز وجل ثم الرعاية والاهتمام من قِبل أسرة الطالبة والمتابعة الدقيقة من قِبل إدارة المدرسة وإدارة التوعية الإسلامية، وسألت المولى عز وجل أن يجزل لسمو الأمير نايف الأجر والمثوبة وأن يجعل ما قدمه ويقدمه لخدمة الإسلام في ميزان أعماله، وأن يوفق أبناءنا طلاباً وطالبات لاقتفاء أثر النبوة والتأسي به وأن يحفظ لهذه البلاد أمنها ويديم عزتها ورخاءها.

ووصفت الأستاذة العنود بنت عبدالله القناص المكلفة بالنيابة بإدارة التوعية الإسلامية مشاعرها قائلةً: تفوق متميز في ميدان شريف المكانة والمكان حفظ حديث رسول الله في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم نهديه لسعادة مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم ومساعديه وذوي الطالبة المبدعة في متوسطة تحفيظ القرآن الأولى وإلى منسوبات المدرسة، آملين أن يكون هذا التفوق دافعاً لإبداعات متكررة لبناتنا الطالبات في مناسبات قادمة.

مديرة المدرسة الأستاذة بدرية الجمعة قالت: نهدي هذا الفوز والتقدم لمنطقتنا الغالية ولكل منسوبات إدارة التعليم بالمنطقة ممثلةً بالمدير العام ومتوجهةً بالشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على هذه الجائزة التي تشجع الطلاب والطالبات على حفظ السنة النبوية.

الأستاذة فايزة العنزي من المتوسطة الأولى المشرفة على الطالبة في هذه المسابقة أجابت قائلةً: تهانينا بهذا الفوز الكبير وكانت ثقتي بالله كبيرة ثم بجهود الطالبة وأهلها الذين كانوا حريصين على أن تنال ابنتهم شرف حفظ أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الجدير بالذكر أن الطالبة الفائزة بالمركز الرابع شاركت في المسابقة بحفظ 250 حديثاً وحصلت على جائزة سمو النائب الثاني وقيمتها 15000 ريال وشهادة شكر وميدالية من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد