Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/04/2010 G Issue 13699
الخميس 16 ربيع الثاني 1431   العدد  13699
 
60% مصابون يعانون من تسوس الأسنان بالشرقية

 

الدمام - عيسى الخاطر

كشفت حملة الفحص التي نفذتها إدارة طب الأسنان بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أن أكثر من 60% ممن شملهم الفحص في الحملة وعددهم 3200 شخص في الدمام والخبر والقطيف يعانون من تسوس الأسنان.

وكانت الحملة التي اختتمت أعمالها أمس الأربعاء بمناسبة الأسبوع الصحي الخليجي لرعاية صحة الفم والأسنان بعنوان (صحتك في ابتسامتك) قد عملت خلال الأيام الستة الماضية على نشر التوعية بين المتسوقين في المجمعات التجارية ومراكز الرعاية الصحية الأولية، حيث جاءت النتائج إصابة نسبة كبيرة ممن شملهم الفحص وعددهم 1400 شخص في الدمام والخبر، و1800 في القطيف بالتسوس. وقال مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور طارق بن عبدالرحمن السالم: إن صحة الشرقية نظمت الأنشطة والفعاليات التثقيفية للعناية بصحة الفم والأسنان تزامناً مع الأسبوع الخليجي الأول لصحة الفم والأسنان، حيث تم تسخير الإمكانات لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الحملة، من خلال تكليف أخصائيي وفنيي صحة الفم والأسنان المؤهلين والمدربين.

وبيّن الدكتور السالم أنه تم الاستعانة بوحدات الأسنان المحمولة والتجهيزات والأدوات التثقيفية لتعريف أفراد المجتمع بأهمية العناية بصحة الفم والأسنان، وتناول الغذاء الصحي، وضرورة المراجعة الدورية لطبيب الأسنان، وكذلك تطبيق بعض الإجراءات الوقائية منها وضع مادة الفلورايد المركزة ومواد عازلة لسطح السن للحماية من التسوس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد