Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/04/2010 G Issue 13699
الخميس 16 ربيع الثاني 1431   العدد  13699
 
توسعة طوارئ مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل

 

الجبيل - عيسى الخاطر

افتتح الدكتور مصلح بن حامد العتيبي الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل توسعة قسم الطوارئ بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل وشملت التوسعة عدد 4 غرف لفحص المرضى مقسمة إلى غرف فحص أولي لفرز المرضى المراجعين ذوي الحالات الحرجة وتقديم الخدمات الطبية الفورية لهم. وقد تم تجهيز هذه الغرف بأحدث أجهزة متابعة وتسجيل العلامات الحيوية ويشرف عليها كادر طبي مدرب على أعلى مستوى التدريب ويعمل على مدار 24 ساعة، كما تم تجهيز غرف لاستقبال الإصابات البسيطة وتجبير الكسور بالإضافة إلى عدد 8 أسرة مجهزة بالكامل. كما شملت التوسعة تجهيز مختبر للطوارئ وذلك للحصول على النتائج التحليلية وكذلك صيدلية مجهزة بالكامل لصرف الدواء توفيراً للوقت للمريض والكادر الطبي.

وتم وضع لمسة جمالية عن التثقيف الصحي لتوفير الراحة النفسية للمرضى والمراجعين وذلك بتفعيل الجانب التثقيفي لرفع مستوى الوعي الصحي للمقيمين بمدينة الجبيل الصناعية.

الجدير بالذكر أن الإحصائيات تؤكد أنه قد راجع الطوارئ لعام 2009م عدد 120 ألف مراجع تقريباً بزيادة 100% عن الأعوام السابقة حيث كانت هذه التوسعة ضمن خطة التطوير الشاملة لقسم الطوارئ وزيادة مساحة الطوارئ إلى ضعف المساحة السابقة والتي قامت بها إدارة التشغيل والصيانة وكان الهدف من التوسعة هي توفير مساحة أكبر للكشف على الحالات الحرجة والأزمات القلبية والحوادث والإصابات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد