Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/04/2010 G Issue 13699
الخميس 16 ربيع الثاني 1431   العدد  13699
 
تفاعلاً مع أوضاعه المرضية.. وفي لفتة إنسانية
أمير الشباب يتكفل بعلاج اللاعب (لطفي لبان) في التشيك

 

كتب - خالد الدوس:

في بادرة كريمة ولمسة حانية وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرئاسة الشباب بصرف (200 ألف ريال) مساعدة مالية لمدافع فريق الوحدة الدولي في التسعينيات الهجرية (لطفي لبان) الذي سيغادر في رحلة علاجية إلى جمهورية التشيك المتخصصة في علاج الجلطات الدماغية، وذلك إثر إصابته بجلطة دماغية قبل سنة ونيف نتج عنها شلل جانبي وضعف في النطق سببت له متاعب صحية وآثارا نفسية وأضحى بالتالي يحتاج إلى إعادة تأهيل مكثف في برامج طبية متنوعة بدءاً بتأهيله في العلاج النفسي والطبيعي ومعالجة النطق ليتجاوز أزمته المرضية بإذن الله.

وكانت (الجزيرة) قد نشرت حالة - اللبان - المرضية بعد إصابته بالجلطة في الدماغ.. نقلت خلالها معاناته الصحية وآهاته المرضية بعدما لازم الفراش الأبيض بضع أشهر تنقل خلالها بين عدداً من المستشفيات الداخلية قبل أن ينتقل لمدينة سلطان للخدمات الإنسانية ومكث فيها قرابة الشهرين وتطلب الأمر مواصلة علاجه في إحدى المصحات العلاجية المتخصصة في علاج الجلطات في التشكيك وتحديداً مدينة (اوسترافا) التي تضم مصحات (كلمكوفيسته) التي تعد من أحدث المصحات في أوروبا.. مجهّزة بتجهيزات حديثة لمعالجة الأمراض المتعلقة بأجهزة الحركة والأطراف (شلل نصفي أو رباعي)، غير أن لفتة أمير الشباب الإنسانية المتمثلة في توجيه علاجه في أفضل المصحات العالمية وتحديداً في الجمهورية التشيكية.. يأتي تجسيداً لاهتمام سموه الكريم بأبنائه الرياضيين مما تكالبت عليهم الظروف الصحية والمادية والنفسية ووجدوا أنفسهم تحت سقف المعاناة وبين جدران الأوضاع المأساوية.. وعلى بساط المرارة.

من جانبه عبّر المدافع الدولي السابق (لطفي لبان) عن بالغ سروره وسعادته على هذه اللفتة الرائعة من أمير الشباب صاحب الأيادي البيضاء والقلب الحنون ومبادرته الكريمة.. مؤكداً أن سموه الكريم من النماذج القيادية السبّاقة دائماً في تكريس الأعمال الخيرية وتفاعله مع القضايا الإنسانية وذلك انطلاقاً من ممارسة دوره الوطني ومسؤوليته الاجتماعية الرياضية تجاه حالات إنسانية كثر، مشددا أن هذه اللمسة الوفائية غير مستغربة من (سلطان الرياضة).. سائلاً المولى عزَّ وجلَّ أن يجعل هذا العمل الإنساني في موازين حسناته ويجزيه الأجر والمثوبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد