Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/04/2010 G Issue 13701
السبت 18 ربيع الثاني 1431   العدد  13701
 
حرم خادم الحرمين الشريفين ترعى ملتقى «الاستثمار من المنزل»
3 آلاف سيدة أعمال يجتمعن في الرياض مايو المقبل

 

الجزيرة - الرياض

تواصل اللجنة المنظمة لملتقى سيدات الأعمال الخامس، الذي ينظمه فرع السيدات بغرفة الرياض، تحت رعاية حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة بنت طراد الشعلان خلال مايو المقبل، اجتماعاتها؛ وذلك لوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات الخاصة بانطلاق الملتقى تحت عنوان (الاستثمار من المنزل نمو اقتصادي واجتماعي). وأكدت رئيس اللجنة المنظمة أمل السهلي أن الغرفة وضعت إمكاناتها كافة لإنجاح الملتقى الذي من المتوقع أن تشارك في فعالياته نحو 3000 من سيدات الأعمال وصاحبات القرار وسيدات أعمال من دول عربية وأجنبية.

وأضافت أن اللجنة المنظمة عملت على تشكيل عدد من الفرق التي تتولى جوانب مختلفة من الملتقى، سواء من حيث التنظيم والإعداد أو التواصل مع قطاع الأعمال النسوي فيما يخص الدعوات المشاركة، حيث تم تشكيل لجان فرعية عدة، هي: اللجنة العلمية، اللجنة المالية، لجنة النشر والمعارض والدعم الفني والرعاة، لجنة الاستقبال والتسجيل والدعوات، لجنة الإعلام ولجنة العلاقات العامة.

ويأتي انعقاد الملتقي الثقافي الخامس لسيدات الأعمال بعد النجاح الكبير الذي حققته الملتقيات السابقة، التي شهدت مشاركة فاعلة من قبل سيدات الأعمال، حيث وجدت التوصيات التي خرجت بها الاهتمام والمتابعة من قبل الجهات المعنية؛ نظرا إلى تنوع الموضوعات والقضايا التي تم البحث حولها. ويهدف الملتقى بنسخته الخامسة إلى بلورة رؤية استراتيجية من خلال ما يخرج به الملتقى من توصيات تدفع بعملية الاستثمار من المنزل بما يعزز التنمية الاقتصادية ويسهم في تنمية المجتمع.

ويركز الملتقى بإطاره العام على تحقيق عدد من الأهداف الاقتصادية المهمة التي تدعم مسيرة سيدات الأعمال بما يساعد في تحقيق طموحهن في المشاركة في النهضة التنموية التي تعيشها المملكة من خلال مشاريعهن وأعمالهن الاقتصادية. مشيرة إلى أن من هذه الأهداف التعريف بدور الفرع النسائي للغرفة وإسهاماته للنهوض بمجتمع سيدات الأعمال، وأيضا بقطاع الأعمال النسائي لمنطقة الرياض, وتطوير الوسائل والإجراءات الفعّالة للمشاركة والتواصل البنّاء، والسعي لتطوير العلاقات بين الغرفة والمستثمرات، وتثقيف صاحبات الأعمال تجارياً وإدارياً وتوعيتهن بأهم المستجدات والتطورات الاقتصادية المحلية والعالمية. ويستهدف الملتقى صاحبات ورائدات الأعمال والراغبات في الدخول في مجال التجارة والمهنيّات والإداريّات والإعلاميّات، إضافة إلى مشاركة صاحبات القرار ومنسوبات السلك الدبلوماسي وسيدات أعمال من دول عربية وأجنبية.

ويتناول الملتقى عددا من المحاور المهمة، هي: الاستثمار من المنزل «المتطلبات والعقبات»، والعلاقات التكاملية والتحالفات، وخصائص الاستثمار من المنزل، وأنماط جديدة للاستثمار من المنزل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد