Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/04/2010 G Issue 13701
السبت 18 ربيع الثاني 1431   العدد  13701
 
الصندوق الخيري يساعد مستفيدي الضمان والجمعيات الخيرية في بناء مشروعاتهم الصغيرة

 

الجزيرة - جمال الحربي

ينظم الصندوق الخيري الاجتماعي بالتعاون مع مركز الأمير سلمان لريادة الأعمال بجامعة الملك سعود صباح اليوم بمقر الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة جازان فعاليات دورة «كيف تبدأ مشروعك الصغير».

أوضح ذلك مدير عام الصندوق الخيري الدكتور خالد الجماز مبيناً أن هذه الدورة مخصصة لمستفيدي الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية من أبناء منطقة جازان.

وأشار مدير الصندوق الخيري الاجتماعي إلى أن الهدف من عقد هذه الدورة مساعدة المحتاجين من أبناء المنطقة والمساهمة في بناء مشروعاتهم وفق خطط علمية مدروسة من خلال تقديم الإرشادات التي تسهم في بناء هذه المشروعات التي يدعمها الصندوق مادياً من خلال القروض الحسنة ومعرفة جدوى هذه المشروعات ومدى نجاحها.

مشيراً في الوقت ذاته إلى أن جميع المتقدمين سيخضعون لإجراءات المقابلة الشخصية للتعرف على إمكانيات المتقدم وبالتالي تحديد المجال الذي يتناسب مع قدراته ومن ثم اتخاذ القرار بقبول المتقدم او تحويله إلى برنامج آخر كبرامج المنح التعليمية او التدريب المنتهي بالتوظيف.

وأضاف الدكتور الجماز أنه سيتم تسليم المجتازين للدورة قروضاً حسنة لتنفيذ مشروعاتهم على أن يتم هذا المشروع في منطقة جازان، لافتاً إلى أن الصندوق قام بعمل دراسة عن المنطقة وتم حصر ومعرفة احتياجاتها من المشروعات الصغيرة مما يسهم في خدمة المنطقة بشكل عام والمستفيد من المشروع بشكل خاص.

وحول متابعة هذه المشروعات من قبل الصندوق أكد الجماز أنه سيكون هناك متابعة شهرية مستمرة لمتابعة أعمال المشروع ومعرفة مدى نجاحه والمساعدة في حل الإشكاليات التي تواجه المستفيد من القرض الحسن وتقديم الإرشادات التي تسهم في نجاحه.

وزاد الجماز أن الدورة ستمر بمرحلتين الأولى منها تستمر لمدة يومين تحت مسمى «كيف تحدد فكرة مشروعك الصغير» ينتقل من يجتاز هذه المرحلة للمرحلة الثانية التي تعنى بدراسة المشروع من حيث إيجابياته وسلبياته ومواجهته للجمهور وسوق العمل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد