Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/04/2010 G Issue 13701
السبت 18 ربيع الثاني 1431   العدد  13701
 
عدم تفعيل البطاقة يعرقل صرف مبالغ مستحقي ضمان رفحاء

 

رفحاء - فهد الفديد

بات عدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي بمحافظة رفحاء تائهين لأكثر من ثلاثة أسابيع يبحثون عن لقمة العيش، حيث لم يتسلموا مستحقاتهم الشهرية لعدم تفعيل بطاقاتهم الآلية التي تلقوها عوضاً عن البطاقات المنتهية الصلاحية، فأصبحوا لا يعرفون ما يفعلون مكتفين بالتردد كل يوم على مبنى الضمان الاجتماعي برفحاء، لكنهم سرعان ما يعودوا أدراجهم من ذات المبنى الذي طالبهم مسئولوه بالصبر والانتظار، فبقوا على ما هم عليه يتجرعون مرارة العوز والحاجة.

يقول رمضان الشمري (80 عاما) وهو عائل لأسرة مكونة من 9 أشخاص بأنه لم يحصل على مستحقه الشهري، مشيرا إلى أنه استبدل بطاقة الصرف الآلي المنتهية بأخرى جديدة، إلا أنها لم تكن أفضل حالاً من سابقتها، لافتاً إلى أنه أصبح زائراً دائماً للضمان الاجتماعي برفحاء على مدار ثلاثة أسابيع دون أن يحظى بحل مناسب، وقال بمرارة: بحثت عن من أستدين منه لأسد رمق أطفالي وأفي بمتطلباتهم إلا أنني لم أجد من يفعل ذلك.

من جانبها قالت أم محسن، وهي أم لخمسة أيتام، بأن ليس لها دخل معيشي سوى ما تحصل عليه من الضمان الاجتماعي، بداية كل شهر، مُشيرة إلى أن عدم استلام مستحقها هذا الشهر وضعها في حرج عصيب، لافتة إلى عدم قدرتها على تأمين متطلبات الحياة لها ولأبنائها في ظل غياب المعونة الشهرية وجنون أسعار المواد التموينية.

وقال دحام الشمري بأنه يراجع لتفعيل بطاقة الصرف الآلي الخاصة بجدته المسنة لأكثر من ثلاثة أسابيع، متسائلاً عن غياب دور المسئول في هذا الجانب، وكيف لهؤلاء المستفيدين أن يفوا بمتطلبات الحياة لهم ولأبنائهم في ظل تأخر مستحقاتهم الشهرية.

ويتمنى مستفيدو الضمان الاجتماعي برفحاء من المسئولين في وزارة الشؤون الاجتماعية سرعة التدخل لحل هذه المشكلة التي يعانون منها منذ شهر تقريباً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد