Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/04/2010 G Issue 13701
السبت 18 ربيع الثاني 1431   العدد  13701
 
وفد الجمعية الجغرافية السعودية يزور مزارع ومنتجعات عنيزة

 

عنيزة - خالد البدراني

زار وفد من الجمعية الجغرافية السعودية محافظة عنيزة بهدف الاستطلاع ودراسة بعض المواقع التي تدرسها من خلال بيئة المحافظات ومواردها الطبيعية والمناخية، ويضم الوفد 150 عضواً من مختلف التخصصات الأكاديمية من المهتمين والباحثين في علوم الجغرافيا.

واستهل الوفد بجولة على أحد أضخم المشاريع الزراعية في المنطقة، وهي مزارع الغزيلية جنوب محافظة عنيزة، وهي من المشاريع الزراعية العريقة والتي تحتوي على العديد من المنتجات الزراعية في موقع واحد جميعها تنتج بشكل متقن، كما زار مشروع استزراع الغضا وهو خاص بحماية شجر الغضا والمحافظة عليه، واستمع إلى شرح من سليمان الخويطر عن تاريخ الغضا و كيفية الحفاظ عليه، ووقف الوفد على مشروع توزيع شتلات الغضا التي يتم توزيعها على كافة أرجاء المحافظة.

وشملت جولة الوفد مخيم الربيع التقني التابع للكلية التنقية بعنيزة والذي يشرف عليه عبد الرحمن السليم بمتابعة من عميد الكلية التقنية المهندس محمد الشملان، ويهدف المخيم إلى نشر الوعي و تثقيف الشباب مهنياً. كما زار الوفد منتجع الحاجب الوطني، الذي تديره وتشرف عليه بلدية محافظة عنيزة ويقع على مساحة تتجاوز 50 ألف متر مربع جميعها مغطاة بالثيل والخدمات السياحية على مدار العام، كما زار المزارع القديمة بالمحافظة التي تمثل تاريخ الزراعة الأول في عنيزة.

وكانت المحطة الأخيرة في هذه الجولة مركز ابن صالح الاجتماعي، حيث استقبل محافظ عنيزة مساعد السليم ووكيل المحافظة فهد السليم الوفد، ونوه السليم بمثل هذه الزيارات التي يقوم عليها متطوعون أكفاء يهدفون من خلالها إلى الاطلاع ونشر المعلومة المهمة من خلال أكاديميين أصحاب خبرة، مشيراً إلى أثرها الكبير والنافع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد