Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/04/2010 G Issue 13701
السبت 18 ربيع الثاني 1431   العدد  13701
 
سفير كازاخستان في محاضرة بالمعهد الدبلوماسي:
سياسة حكيمة تنتهجها المملكة في جميع المجالات

 

الجزيرة- نايف الفضلي

عقد معهد الدراسات الدبلوماسية الأسبوع الماضي محاضرة عامة ألقاها السفير خيرات لاما شريف، سفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة، بعنوان «العلاقات الكازاخستانية - السعودية». وقد قام بإدارة المحاضرة الدكتور خالد بن إبراهيم العلي، المشرف على البرامج التأهيلية بالمعهد.

بعد ذلك عرّف الدكتور العلي بالسفير الكازاخستاني من خلال استعراض جزء من سيرته الذاتية. وقد بدأ السفير محاضرته بعرض شريط إعلامي وثائقي يعرض مدى التطوُّر الذي تحقق في كازاخستان منذ استقلالها.

ثم استهل السفير محاضرته بالتركيز على العلاقات التي تربط بين كازاخستان والمملكة، مشيرا إلى أن العام الماضي 2009م شهد مرور 15 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، التي انطلقت في 30 إبريل 1994م. ثم أخذ سعادته في استعراض أهم مراحل تطور هذه العلاقات. وأكد سعادة السفير أن بلاده تنظر بعين الإعجاب منقطع النظير إلى السياسة الحكيمة التي ينتهجها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية، إضافة إلى توجهاته الحضارية والإنسانية. وأشار إلى أن تقارب كازاخستان مع المملكة استراتيجياً وفق هذا المنظور سوف يعزز ويقوي مكانتها الإقليمية والدولية في كل الأحوال.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المحاضرة تأتي ضمن الأنشطة العامة في مجال المحاضرات والندوات وحلقات النقاش التي تنظمها إدارة البرامج التأهيلية، بالتعاون مع إدارة التعاون الدولي بالمعهد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد