Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/04/2010 G Issue 13701
السبت 18 ربيع الثاني 1431   العدد  13701
 
لقاء عن تنمية مهارات الحوار في مركز الرحمانية بالغاط

 

الغاط – عبد الله الطويل

نظم مركز الرحمانية الثقافي بمحافظة الغاط ضمن نشاطه الثقافي، وبحضور وكيل محافظة الغاط نايف بن فهد السديري والدكتور سلمان السديري نائب الرئيس الاستشاري لمركز الرحمانية والدكتور موسى العويس مدير إدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة المجمعة، وعدد من منسوبي التعليم والمهتمين بالتعليم، لقاء تربوياً بعنوان تنمية ملكة الحوار.

وشارك في اللقاء الدكتور محمد السديري مساعد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية والمشرفة التربوية هياء الملحم، وذلك في قاعة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز للمحاضرات، فيما خصصت قاعة منيرة الملحم بمركز الرحمانية الثقافية للنساء.

وقدم محمد الغنيم اللقاء بكلمة ترحيبية أعلن فيها أسماء الفائزين في مسابقة التلخيص للمحاضرات، ومن ثم قدم محمد السويد نبذة عن ضيوف اللقاء.

وتحدث الدكتور السديري عن (التدريب على الحوار) وذلك من خلال الحياة العامة وفي المجال التربوي التعليمي، مشيراً إلى أهمية الحوار خاصة لدى فئة الشباب.

وتناولت هيا الملحم المشرفة التربوية في كلمة لها العديد من الجوانب المهمة في حياة الطفل، ودعت إلى التشجيع على القراءة، وأهمية تحديد مواصفات الكتب، وتنمية حوار الطفل، واستعرضت أدبيات وأسلوب الحوار مع الطفل مع التأكيد بأن يكون الطرف الآخر قدوة.

وفي ختام اللقاء قدمت المداخلات من بعض الحاضرين والحاضرات، وأجاب على الأسئلة والاستفسارات ضيفا اللقاء.

عقب ذلك قدم مركز الرحمانية هدايا للضيوف شملت شهادة شكر وعدد من إصدارات المركز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد