Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/04/2010 G Issue 13701
السبت 18 ربيع الثاني 1431   العدد  13701
 
أسبوع الكتاب بمدارس الملك فيصل

 

الرياض - «الجزيرة»

تنظم مدارس الملك فيصل بحي السفارات بالرياض أسبوع الكتاب يوم غد السبت بمقر المدارس ويشتمل على معرض للكتاب ومحاضرة عن القراءة وأهميتها ومسابقة.

وأوضح الأستاذ الدكتور محمد الخطيب أن الأسبوع يهدف إلى غرس حب القراءة في نفوس الطلاب منذ الصغر، وتشجيعهم عليها وتوضيح أهميتها في تطوير قدرات وإمكانات الإنسان في مختلف مجالات الحياة العلمية والثقافية والاقتصادية والصحية والدينية.

وأشار إلى أن المعرض سيستمر لمدة خمسة أيام ويتميز بأنه يضم عددا من دور النشر التي تقدم القصص والكتب التي تخص الأطفال وتناسب أعمارهم وميولهم، إلى جانب الكتب التي تخص مختلف فئات المجتمع عموماً حيث سيكون هناك أوقات مخصصة للنساء وأوقات أخرى للرجال لزيارة المعرض، وفي مقدمتهم أولياء أمور الطلاب.

وأردف الخطيب: إن هذا المعرض سيعمل على تنمية قدرات الطالب في مجال اللغة الإنجليزية حيث ستوفر دور النشر الكثير من الكتب والإصدارات باللغة الإنجليزية، وذلك نظراً لتطبيق المدارس لبرنامج البكالوريا الدولية والتي تعتمد في التدريس على اللغة الإنجليزية. كما يتميز المعرض بوجود مرشدين للطلاب عن الكتب التي تناسب كل طالب، والكتب التي تناسب ميول ورغبات الطالب.

وأضاف الخطيب: إن الأسبوع يشتمل على مسابقة عن قراءة الكتب ومحاضرات وكلمات توضح أهمية القراءة للطلاب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد