Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/04/2010 G Issue 13702
الأحد 19 ربيع الثاني 1431   العدد  13702
 
اعتقال عضو في شبكة للاتجار بالأعضاء البشرية
الحكم بالإعدام على يمني متهم بالتخابر مع إسرائيل

 

صنعاء– الجزيرة– عبدالمنعم الجابري

أيدت محكمة الاستئناف الجزائية اليمنية المتخصصة بقضايا الإرهاب السبت حكما بالإعدام سبق وان صدر بحق اليمني بسام الحيدري بتهمة «التخابر مع دولة عدوة»، لأنه اتصل عبر الانترنت برئيس الحكومة الإسرائيلية السابق ايهود اولمرت.

كما أكدت المحكمة نفسها حكما بالسجن ثلاث سنوات بحق شريك للحيدري يدعى علي المحفل وخفضت حكما بالسجن من خمس إلى ثلاث سنوات بحق شريك ثان له هو عماد الريمي. وكان حكم على الحيدري بالموت في المرة الاولى في اذار -مارس 2009 وأعلن الثلاثة عزمهم على استئناف الحكم. وبدأت المحاكمة في العاشر من كانون الثاني -يناير الماضي بتهمة «التخابر مع دولة عدوة» في حين نفت إسرائيل أي علاقة لها بهذه الاتهامات. وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح كشف بنفسه هذه القضية عندما أشار إلى كشف «خلية إرهابية» قال إنها مرتبطة بأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية. وحدد القرار الاتهامي الاتصالات التي جرت بين الأشخاص الثلاثة وإسرائيل خلال الفترة ما بين ايار-مايو وايلول-سبتمبر.2008 من جانب آخر ألقت الشرطة اليمنية القبض على مواطن أردني عضواً في شبكة للاتجار بالأعضاء البشرية في صنعاء, حسبما أعلنت وزارة الداخلية اليمنية. وقال المركز الإعلامي التابع للوزارة إن أجهزة الأمن بأمانة العاصمة صنعاء ضبطت سمسار بيع أعضاء بشرية أردني الجنسية يدعى رمزي خليل عبدالله فرح أثناء محاولته السفر إلى مصر وبرفقته سبعة أشخاص من الضحايا اليمنيين تتراوح أعمارهم بين 20-45 عاما, كانوا في طريقهم لبيع أعضاء من أجسادهم في مصر.

مشيراً إلى أن السمسار الأردني مطلوب في قضية الاتجار بالأعضاء البشرية. وكانت الشرطة اليمنية ضبطت في وقت سابق عشرة أشخاص في عدة محافظات قالت إنهم أعضاء في شبكة دولية للاتجار بالأعضاء البشرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد