Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/04/2010 G Issue 13702
الأحد 19 ربيع الثاني 1431   العدد  13702
 
الجيش الإسرائيلي يدعو إلى تصفية قادة الحركة
حماس تعمل على منع إطلاق الصواريخ من أجل المصلحة الوطنية

 

القدس - غزة - النقب - رندة أحمد

طالب الجنرال في الجيش الإسرائيلي «تسيبكا فوجل « ورئيس أركان قيادة المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال سابقاً بتصفية قيادات بارزة في حركة المقاومة الإسلامية «حماس»؛ ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن الجنرال «فوجل» قوله: «إنّ عمليات الجيش المتفرقة هنا وهناك في غزة لن تفيد ولن توقف العمليات التي ينفذها المقاتلون الفلسطينيون ضدنا إلا إذا تم استهداف هذه القيادات وتصفيتها .. وعلى الجهة المقابلة، نقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن أيمن طه الناطق باسم حماس قوله: «إن حركة حماس تعمل على احتواء إطلاق الصواريخ على إسرائيل من قبل مجموعات مسلحة صغيرة .. ونقل عن طه قوله: «إن حكومة حماس تحاول الحفاظ على الهدوء في غزة من أجل «المصلحة القومية».

وجاءت تصريحات طه بعد ساعات من شن طائرات حربية إسرائيلية من نوع «اف16» ست غارات على قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة 3 أطفال بجروح، ودمار كبير وأضرار كبيرة لحقت بممتلكات الفلسطينيين.

وتناقلت مصادر في الفصائل الفلسطينية أنباء عن انتشار رجال أمن تابعين لحكومة حماس وبشكل كثفت على الحدود الشرقية لقطاع غزة من شماله إلى جنوبه لمنع مسلحين من تنفيذ أي هجمات صاروخية ضد إسرائيل .. وسقط ظهر الجمعة، في منطقة مفتوحة على ساحل مدينة عسقلان، جنوب إسرائيل، صاروخ محلي فلسطيني أطلق من شمال قطاع غزة، ولم يتسبب الصاروخ في وقوع إصابات أو أضرار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد