Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/04/2010 G Issue 13702
الأحد 19 ربيع الثاني 1431   العدد  13702
 
اللجنة السعودية - الأزبكية تبدأ اجتماعاتها غداً في طشقند

 

الجزيرة - الرياض

تعقد اللجنة السعودية - الأوزبكستانية المشتركة دورتها الثالثة على المستوى الوزاري بمدينة طشقند اعتباراً من يوم غد الاثنين العشرين من شهر ربيع الآخر الموافق الخامس من شهر أبريل الجاري، ومن المتوقع أن يختار مجلس الأعمال السعودي - الأزبكي أعضاءه بالتزامن مع هذه الدورة.

ويرأس محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو بن عبدالله الدباغ الجانب السعودي في اللجنة وبمشاركة كل من وزارة المالية، وزارة التجارة، وزارة البترول، وزارة الخارجية، وزارة الكهرباء والمياه، وزارة الاقتصاد والتخطيط، الهيئة العامة للسياحة والآثار، وزارة التعليم العالي، وزارة الخارجية، وزارة الداخلية، وزارة الصحة، وزارة الثقافة والإعلام، وزارة العدل، وزارة الزراعة، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الرئاسة العامة لرعاية الشباب، الصندوق السعودي للتنمية، ومجلس الغرف التجارية.

هذا وأوضح الدكتور عواد بن صالح العواد وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار أن اللجنة سوف تناقش العديد من المواضيع لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والعلمي والفني بين البلدين.

كما سوف يتم توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية وأزوبكستان. مشيرا إلى أن من بين أهم المواضيع التي سيركز عليها الجانب السعودي إيجاد الآليات الملائمة لجذب الشركات الأوزبكستانية لإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة، وتسهيل إجراءات دخول السلع السعودية إلى الأسواق الأزبكية بما يحقق الزيادة في مجال التبادل التجاري بين البلدين، كما ستتم مناقشة إيجاد حلول مرضية للجانبين لكافة المشكلات التجارية العالقة بين البلدين.

ومن المتوقع أن تطرح معوقات التبادل التجاري بين الجانبين على اجتماعات اللجنة وملتقى رجال الأعمال، بهدف إيجاد الحلول لها وتذليلها لتعزيز وتنمية التبادل التجاري, وفقاً لتصريحات رسمية.

ويُعقد ملتقى رجال الأعمال السعودي الأوزبكي الأول بمشاركة نحو 60 من كبار رجال الأعمال والشركات من البلدين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد