Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/04/2010 G Issue 13702
الأحد 19 ربيع الثاني 1431   العدد  13702
 
أمانة الطائف تبحث مساهمات مصانع الدهانات في تنفيذ مشروع ألوان المباني

 

الطائف - عليان آل سعدان

بحث أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج مع شركات ومصانع الدهانات تنفيذ مشروع ألوان المباني بمركزي الهدا والشفا السياحيين بما يتماشى والبيئة المحيطة، وذلك ضمن الجهود الحثيثة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والهيئة العامة للسياحة والآثار لتطبيق الضوابط التنظيمية لاستخدام مواد البناء وألوان واجهات المباني بما يتناسب مع طبيعة المناطق الجبلية عمرانياً وبيئياً وسياحياً.

وحث المخرج القطاع الخاص على المساهمة بفاعلية في هذا المشروع الهادف إلى تطوير أنظمة العمران والبناء القائمة بالمناطق الجبلية. واحتواء السلبيات الناشئة عن تنمية هذه المناطق بشتى أشكالها حتى لا تنعكس على ما تبقى من معالم البيئة الطبيعية والتراث العمراني في المركزين، واللذين يعدان من أكثر المواقع جذباً للزوار والسياح، مشيراً إلى الاجتماع الذي عقدته الأمانة والهيئة مع الأهالي الذين رحبوا بدورهم بهذا المشروع وطلبوا مساهمة الجهات المختصة في تنفيذه.

وأشار إلى أن الدراسة ستطبق على عينة من المباني بوادي ذي غزال بشفا الطائف، حيث تم حتى الآن تنفيذ ثلاث مراحل، وسيتم البدء قريباً في المراحل اللاحقة، كما سيتم رفع النتائج بعد تطبيق البرنامج لسمو أمير منطقة مكة المكرمة ولسمو وزير الشؤون البلدية والقروية ولسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد