Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/04/2010 G Issue 13702
الأحد 19 ربيع الثاني 1431   العدد  13702
 
قال إن كل كلمات الشكر لن تفي بندر جزءاً من حقه.. العشيوي مدير ناشئي الهلال:
يا لجنة الحكام.. أبعدوا (صغاركم) عن مرحلة الحسم.. فالوقت لا يسمح بالتعويض!

 

كتب - طارق العبودي

طالب مدير فريق ناشئي الهلال لكرة القدم اللاعب السابق فهد العشيوي لجنة الحكام باتحاد الكرة بضرورة اختيار الحكم المناسب فيما تبقى من منافسات دوري ناشئي الممتاز الذي دخل مراحل الحسم النهائي حتى لا تضيع جهود الأندية سدى.. وقال في حديث لـ(الجزيرة): لم يتبق على نهاية منافسات الدوري سوى 4 جولات فقط.. ولم يعد هناك أي مجال لتعويض أي نقطة قد يتم فقدانها بسبب اجتهادات حكم، ونحن في الهلال عانينا من قرارات تحكيمية مجحفة وظالمة في عدد كبيرمن مبارياتنا وخصوصاً في آخر مباراتين أمام الطائي والنصر بصافرة حكم جديد وصغير اسمه (عبد الرحمن السلطان).. فقد خسر فريقنا 3 نقاط من الطائي بسبب قراراته وكاد يخسر مثلها من النصر لولا لطف الله.

وعدد العشيوي ما فعله السلطان بالفريق الأزرق بقوله: في مباراة الطائي التي أُقيمت في حائل يوم الجمعة الماضي لعب فريقنا وهو في الصدارة.. وكان يسعى للفوز حتى يواصل توسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه، لكن الحكم عبد الرحمن السلطان حرمه من فوز كان في متناول يديه أو على الأقل التعادل حينما أدار ظهره وغضَّ طرفه عن (ضربة جزاء) واضحة وصريحة يشاهدها الأعمى.. إضافة إلى تعاليه على اللاعبين وتهديدهم بالإنذار بمناسبة وبدون مناسبة.. والأدهى من ذلك أننا حينما حاولنا مناقشته قال بالحرف الواحد: (وسأقود مباراتكم أمام النصر الخميس المقبل)!!.. وبالفعل فوجئنا به يقود المباراة ويوزع البطاقات على لاعبينا بكرم نادر ويطرد اللاعب عبد الله العمار وبسببه سنفقد مجموعة من لاعبينا في المباراة المقبلة.. في الوقت الذي اكتفى بإنذار 3 لاعبين فقط من النصر رغم أن الأخطاء التي ارتكبوها لا تختلف البتة عن أخطاء لاعبينا إن لم تكن أكثر بحكم أن النصر كان خاسراً وازداد حماسه بحثاً عن التعديل حتى لا يفقد فرصة المنافسة ودليل كلامي هو خروج اثنين من لاعبي الهلال مصابين!!.

وهنا يتساءل العشيوي: المباراة (ديربي) وتجمع صاحب الصدارة (الهلال) بصاحب المركز الثالث (النصر) والفرق بينهما نقطتان فقط.. فلماذا تُكلف اللجنة لقيادتها حكماً جديداً وصغيراً في السن ما زال طالباً جامعياً؟!.. وبأي حق ومنطق يعرف الحكم أنه سيتولى قيادة مباراة في الأسبوع رقم 18 رغم أن مباريات الأسبوع 17 لم تقم بعد بدليل أنه قال لنا في حائل: (وسأحكم مباراتكم أمام النصر)؟! وكان قبلها حكماً رابعاً في 4 مباريات طرفها الهلال!!.. وما الفائدة من تكليف حكم بلا خبرة ولا تاريخ بقيادة مباراة مصيرية وحاسمة؟!

ومضى مدير ناشئي الهلال يقول: لو كان حديثي بعد الخسارة لفسره البعض على أنه ردة فعل معتادة لتبرير الخسارة.. لكنني أقوله بعد أن كرر فريقي الفوز على النصر.. وواصل صدارته لأننا بالفعل عانينا من الحكم ومن صافرته.

وعرج العشيوي بحديثه إلى فريقه الهلال متصدر المسابقة وطمأن كل الهلاليين على أن الفريق يسير ولله الحمد في الطريق الصحيح وأن الإستراتيجية التي يسعون لتحقيقها هي تقديم جيل من اللاعبين المؤهلين بغض النظر عن تحقيق البطولة من عدمها والتي بالتأكيد هي أحد الأهداف.. وبهذه المناسبة وجه شكره وتقديره للرجل الهلالي الوفي سمو الأمير بندر بن محمد المشرف العام على قاعدة الهلال وباني المستقبل الأزرق.. مؤكداً أن كل كلمات الشكر والثناء لن تفيه حقه.. فهو رجل فرَّغ كل وقته وذهنه لخدمة الهلال عامة وقطاعاته السنية على وجه الخصوص, كما خصَّ بالشكر أعضاء الإدارة المشرفة مطالباً الجماهير الهلالية الوفية بمساندة الفريق في مبارياته الأربع المقبلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد