Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/04/2010 G Issue 13702
الأحد 19 ربيع الثاني 1431   العدد  13702
 
تشلسي أكد علو كعبه على مانشستر ذهاباً وإياباً في الدوري الإنجليزي الممتاز
(البلوز) يرقصون على جثة (الشياطين الحمر) في الأولدترافورد

 

كتب - محمد الدعجاني

نجح فريق تشلسي الإنجليزي في إزاحة مانشستر يونايتد من صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز حينما كسبه عصر الأمس على ملعب الأولد ترافورد في أرضه وبين جماهيره بهدفين مقابل هدف واحد.

المباراة جاءت مثيرة في شوطيها وكان حكم اللقاء مايك دين في أسوأ مستوياته حينما احتسب هدفين غير شرعيين لكل فريق، أهداف اللقاء جاءت بواسطة جو كول (19) ودروجبا (78) من تشلسي وهدف وحيد للإيطالي ماكيدا (80) من مانشستر.

بدأ الشوط الأول بسيطرة ميدانية كاملة لكتيبة البلوز من الدقيقة الأولى وسنحت لمهاجميه العديد من الفرص المحققة لم تكتب لها النجاح إلا أن تمكن المتألق مالودا من اختراق الحواجز الحمراء من جهة الجناح الأيمن متخطياً عمالقة الدفاع المانشستراوية (فرديناند وفليتشر) ليلعبها أرضية زاحفة للقادم من الخلف جو كول يلعبها بطريقة خرافية (كعب) من بين أقدام الظهير ايفرا هدفاً تشلساوياً أول في الدقيقة (19) كان كتأكيد لهيمنة البلوز لمجريات هذا الشوط، ليواصل تشلسي سيطرته مجددا على كامل أحداث هذا الشوط منهياً إياه بهذا الهدف الجميل.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء مانشستر وبدأ يرتب صفوفه وكانت له بعض المحاولات التي لم يكتب لها النجاح في ظل قوة وصلابة الدفاع الأزرق وكانت هناك فرصة ذهبية للبلوز في الدقيقة (47) من الظهير فيريرا الذي توغل من جهة الجناح يسدد الكرة اللتي تهادت بالقرب من خط المرمى لم تجد من يتابعها. وفي منتصف الشوط وتحديداً الدقيقة 60 تسيد الشياطين الحمر المباراة وهاجموا مرمى العملاق بيتر تشيك بضراوة ولكن كل هذه المحاولات لم يكتب لها النجاح وفي الدقيقة (70) أجرى مدرب تشلسي كارلو انشلوتي تغييراً بدخول ديديه دروجبا وخروج انيلكا ليرد السير اليكس فرجسون بتغييرين دفعة واحدة فأخرج سكولز وبارك ليحل عنهما كل من ناني وماكيدا اللذان أزعجا الدفاعات الزرقاء قليلاً بفضل تحركات الأول المزعجة. وفي الدقيقة (78) تحصل الإيفواري دروجبا على كرة كانت تسللاً واضحاً أخطأ الحكم المساعد في عدم احتسابه وهدفاً غير شرعياً للبلوز، ليتمكن مانشستر وبسرعة من تقليص الفارق بعد انطلاقة البديل الناجح ناني الذي توغل من الجناح ويمررها عرضية ترتطم بيد الحارس بيتر تشيك ليدخلها مهاجم مانشستر البديل ماكيدا (بيده) داخل الشباك الزرقاء كهدف أول لمانشستر في سقوط آخر للحكم مايك دين. تستمر بعد ذلك المباراة سجالاً بين الطرفين وأحكم تشلسي مناطقه

الخلفية حتى أطلق الحكم صافرته معلناً فوز تشلسي على مانشستر ويتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 74 نقطة مبقياً المان يونايتد على نقاطه الـ 72 فارضاً علو كعبه على المان حينما كسبه ذهاباً وإياباً هذا الموسم وليقترب رويداً رويداً من تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد