Al Jazirah NewsPaper Monday  05/04/2010 G Issue 13703
الأثنين 20 ربيع الثاني 1431   العدد  13703
 
انفجار يخرج قطار سلع عن سكته في القوقاز الروسي

 

موسكو - (ا ف ب)

أفادت وكالة أنباء روسية أن انفجار عبوة وضعت على السكة الحديدية تسبب في خروج قطار بضائع عن سكته في وقت مبكر الأحد في جمهورية داغستان الروسية القوقازية المضطربة، لكن دون سقوط ضحايا وتم فتح تحقيق حول الإرهاب.

ونقلت وكالة انترفاكس عن ناطق باسم جهاز الاستخبارات «اف.سي.بي» ان في الساعة 03.50 23.50( تغ) وقع انفجار على سكة حديدية قرب قرية بيرفومايسكوي أخرج قاطرة وثماني عربات قطار بضاعة عن السكة».

وأضاف المصدر «لم يسقط قتلى ولا جرحى» وأوضحت انترفاكس استناداً إلى شرطة النقل في وزارة الداخلية المحلية في محج قلعة أن السلطات فتحت تحقيقاً «حول الارهاب وتهريب أسلحة وصنع أسلحة ومتفجرات بشكل غير شرعي».

وأضافت الوكالة نقلاً عن الناطق باسم اف.سي.بي إن الانفجار الأساسي نجم عن عبوة تحتوي على نحو خمسة كلغ من مادة تي.ان.تي بينما وضعت عبوة ثانية على بضعة أمتار من الأولى تحتوي على كلغ من التي.ان.تي.

وأكدت انترفاكس أنه كان يفترض أن يمر قطار ركاب قادم من مدينة تيومن في سيبيريا متوجهاً إلى باكو في أذربيجان، على نفس السكة بعد ساعتين لكن شركة السكك الحديدية تمكنت من وقفه في انتظار أصلاح السكة.

وأسفر اعتداءان انتحاريان استهدفا مترو موسكو الاثنين عن سقوط أربعين قتيلاً وقد نفذت فتاة في السابعة عشر متحدرة من داغستان أحد الاعتدائين اللذين تبنتهما حركة قوقازية متطرفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد