Al Jazirah NewsPaper Monday  05/04/2010 G Issue 13703
الأثنين 20 ربيع الثاني 1431   العدد  13703
 
أثناء عمل فرقها مساء أمس
دوريات الأمن بالرياض تضبط كميات من المخدرات والخمور

 

«الجزيرة» - عبدالرحمن السريع

تمكنت فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض من القبض على عدد من الجناة في عدة أحياء مختلفة من العاصمة الرياض مساء أمس بحوزتهم كميات من الحشيش المخدر وحبوب الكبتاجون المخدرة والخمور.

كان ذلك عندما استوقفت فرق دوريات الأمن سيارة من نوع جيب لاندكروزر موديل 93 اللون أبيض يرافقه شخصان وبتفتيش السيارة وجد تحت مرتبة الأول كيسي حبوب كبتاجون، الكيس الأول بداخله «155» والكيس الثاني بداخله «23» حبة، كما وجد مجموعة قطع حشيش مخدر تزن (122) جرام وحشيش تزن (0.5) جرام، تم حجز السيارة بحجز وادي لبن وسلم الأشخاص بالمضبوطات لمكافحة المخدرات بغرب الرياض. وأثناء قيام إحدى فرق دوريات الأمن بعملها استوقفت سيارة نوع أفيو موديل 2008 وعند تفتيش قائدها وجد بحوزته ثلاث قطع حشيش سلم مع المضبوطات لمكافحة المخدرات كما ضبطت إحدى فرق دوريات الأمن شخصاً يسير على الأقدام وبتفتيشه وجد بحوزته قطعة حشيش تزن (4.4) جرام وسلم بالمضبوطات لمكافحة المخدرات بشرق الرياض.

كما اشتبهت إحدى فرق الدوريات بسيارة من نوع تويوتا موديل 2010م واقفة أمام أحد المنازل بداخلها ثلاثة أشخاص عندما شاهدوا الفرقة قام السائق برمي كيسين تحت السيارة وارتكبوا الفرار وتم متابعتهم واستيقافهم وضبطهم وعند الرجوع للموقع وجدت بلاطتا حشيش وقطعة حشيش جميعها تزن (959.7) جرام، تم حجز السيارة بحجز وادي لبن وسلم الجناة والمضبوطات لإدارة مكافحة المخدرات.

وأيضاً شاهدت إحدى الفرق أثناء قيامها بعملها سيارة من نوع صني موديل 2003م اللون فضي يستقلها شخص وأثناء طلب الوقوف منه قام برمي علبة دخان بها قطعة حشيش تزن «4.10» جرام وسيجارة تزن «1.3» جرام خارج السيارة، سلم المدعى عليه والمضبوطات والسيارة لإدارة مكافحة المخدرات.

كما ضبطت فرق دوريات الأمن في حي ثليم وفي ساعة متأخرة من الليل سبعة أشخاص من المشبوهين بحوزتهم أسلحة بيضاء عبارة عن سكاكين ومشارط تستخدم لثقب إطارات السيارات وتهديد المارة وسلبهم كما عثر معهم على أكياس فارغة تستخدم لتوزيع الممنوعات من الحشيش والحبوب وضبط مع الجناة عدد من المحافظ وعدد من الحقائب اليدوية ومبالغ مالية قدرت بحوالي خمسة آلاف ريال وعند التأكد من السجلات الجنائية للمشبوهين اتضح أن ثلاثة منهم مطلوبون لمكافحة المخدرات وسلموا جميعاً بالمضبوطات لمركز شرطة البطحاء.

هذا واستوقفت فرق دوريات الأمن سيارة من نوع كيا أجرة موديل 2009 وبعد تفتيشها وجد في المرتبة الخلفية «17» قارورة عرق من الحجم الكبير، سلم الجانيان بالمضبوطات لمركز شرطة الملز. كما ضبطت إحدى الفرق شخصين من الجنسيات الأفريقية يعملان في محل زينة سيارات بعد الاشتباه في أنهما يقومان بتوزيع الخمور وبيعها تم تفتيش المحل وضبط بداخله «5» جوالين كبيرة بها مادة المسكر، سلم الجناة لمركز شرطة النسيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد