Al Jazirah NewsPaper Monday  05/04/2010 G Issue 13703
الأثنين 20 ربيع الثاني 1431   العدد  13703
 
تعاون بين السياحة وجامعة البترول للاستفادة من التقنية بمجال الآثار

 

الدمام : محمد العبيد

أوضح المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان، أنه تم تحقيق مبادرة للاستفادة من التقنيات الحديثة في الكشف عن الآثار والأجسام المطمورة تحت الأرض، من خلال أجهزة الرادار والمقاومة الكهربائية وقياس الجاذبية في المواقع الأثرية بالمنطقة الشرقية من خلال التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والآثار وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، تتمثل في الاستعانة بالتجهيزات المتوفرة بكلية علوم الأرض في الجامعة، من خلال أجهزة الرادار والمقاومة الكهربائية وقياس الجاذبية في المواقع الأثرية، موضحاً أنه بدأ العمل فعلياً بهذه التقنية في الكشف عن الآثار في الموقع الأثري المكتشف مؤخراً في شمال الراكة وموقع دراين.

وأكد البنيان أهمية مثل هذه المبادرة بين الهيئة والجامعة، وإدخال التقنية لأول مرة في الكشف عن الآثار. وأشار إلى أن جهاز السياحة والآثار يتطلّع لأن تثمر هذه المبادرة بتوقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للسياحة والآثار وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وقدم البنيان شكره للدكتور عبدالعزيز الشيباني رئيس كلية علوم الأرض بالجامعة لدعمه هذه المبادرة وجهود المشرف على الطلاب الدكتور عبداللطيف الشهيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد