Al Jazirah NewsPaper Monday  05/04/2010 G Issue 13703
الأثنين 20 ربيع الثاني 1431   العدد  13703
 
عواصف ترابية تغطي جدة بالكامل وإغلاق الميناء بسبب سرعة الرياح

 

جدة - عبدالله الدماس - فهد المشهوري - تصوير - محمد الدوسري - محمد الطالبي

شهدت محافظة جدة منذ صباح امس عواصف ترابية غطتها بالكامل وحجبت الرؤية الأفقية إلى أقل من واحد كيلومتر، مما تسببت في إرباك للحركة المرورية وإحجام عدد من المواطنين عن الخروج من مكاتبهم وأعمالهم.

وأوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في بيان لها بأن الفرصة مازالت مهيأة بمشيئة الله تعالى لهطول أمطار رعدية قد تكون غزيرة خاصة ما بين المناطق الواقعة بين المدينة المنورة وحائل وكذلك منطقة تبوك، مصحوبة برؤية غير جيدة مع ارتفاع في درجات الحرارة تمتد لتشمل المناطق الشمالية الشرقية، كما تظهر تشكيلات من السحب تتخللها سحب رعدية ممطرة على مناطق جنوب غرب وغرب المملكة (عسير، الباحة، الطائف، مكة المكرمة)، وفرصة تكوّن الضباب على الجزء الجنوبي للبحر الأحمر والخليج العربي في ساعات الصباح الباكر.

فيما أوضح الكابتن ساهر طحلاوي بأن حركة الملاحة البحرية متوقفة من الساعه 11 ونصف، وذلك بسبب سرعة الرياح التي تجاوزت من 30 إلى 35 عقده وتم إيقاف عدة سفن إلى ان يتحسن الجو. كما بين العميد عبدالله الجداوي مدير الدفاع المدني بجدة بأن إدارته أعلنت استنفارها الكامل وانتشار دوريات السلامة في جميع المواقع، وذلك تحسباً لوقوع أية حوادث فيما لم تسجل سوى حوادث بسيطة. على صعيد آخر سجلت إدارة مرور جدة بعض الحوادث الناتجة عن سوء الأحوال الجوية التي شهدتها محافظة جدة مساء أول امس، واوضح مدير العلاقات العامة بمرور جدة الرائد زيد لحمزي بأن دوريات المرور انتشرت في المواقع وعند التقاطعات وذلك في تنظيم لعملية السير والحيلولة دون حدوث حوادث.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد