Al Jazirah NewsPaper Monday  05/04/2010 G Issue 13703
الأثنين 20 ربيع الثاني 1431   العدد  13703
 
قانونيون: إحالتها لقاض جديد يعني تأخيرها لثلاثة أعوام
إعادة قضية مساهمات (سوا) إلى رئيس المحكمة بجدة بعد اعتذار قاضي الجزئية

 

جدة - عبدالقادر حسين

اعتذر قاضي المحكمة الجزئية بجدة الشيخ عبدالرحمن الشمراني عن استلام ملف قضية مساهمات سوا الذي أحيل إليه الأسبوع قبل الماضي لتعاد القضية من جديد إلى رئيس المحكمة الشيخ عبدالله العثيم ليقوم بدوره باختيار وتكليف قاضٍ آخر يتسلم القضية بدلاً عن الشيخ عابد الأزوري ناظرها الأول بحسب التوجيه الأخير لهيئة التمييز.

ومن المتوقع أن يعقد رئيس المحكمة اجتماعاً بعدد من القضاة وذلك لاختيار القاضي البديل للشيخ عابد الأزوري ناظرها الأول. وكانت هيئة التمييز قد وجهت مؤخراً بإحالة ملف القضية إلى قاضٍ آخر في ظل تمسك الشيخ عابد الأزوري بالأحكام التي سبق وأن أصدرها ضد عبدالعزيز الجهني المتهم الرئيس في القضية و54 من رؤساء المجموعات على الرغم مما أوردته من ملاحظات حول الأحكام وبعض ما يتعلق بالحق الخاص في ثلاث مرات متتالية لتقرر فيما بعد تغيير ناظر القضية بآخر حول تلك الأحكام وما يتعلق برغبتها في إنهاء التحقيقات في الحق الخاص قبل الحكم في الحق العام.

ويؤكد قانونيون بأن القضية وبعد أن تحال إلى قاضٍ آخر فإنها ستحتاج إلى أكثر من ثلاثة أعوام قبل صدور الأحكام الجديدة باعتبار أن ملفها يحتوي على أكثر من 300 ورقة وأطرافها يتعدون الـ40 ألف مساهم وجلساتها ومرافعاتها وكذلك المواعيد المقرر تحديدها خلال الفترة المقبلة قد تزيد من فترة التحقيق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد