Al Jazirah NewsPaper Monday  05/04/2010 G Issue 13703
الأثنين 20 ربيع الثاني 1431   العدد  13703
 
التقى الأمير فيصل بن عبدالله وأعضاء الجمعية.. واستقبل مسؤولا تونسيا وعددا من سفراء المملكة
ولي العهد تبرع بـ 30 مليونا للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان

 

الرياض - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في قصر سموه العزيزية أمس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الرئيس الفخري للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان يرافقه رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان العمرو وأعضاء الجمعية وعدد من مرضى السرطان الذين تعافوا بحمد الله من المرض.

وفي مستهل الاستقبال أعرب سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز باسم الجميع عن شكرهم لسمو ولي العهد على استقباله لهم وعلى ما حظيت به الجمعية من دعم كبير ومتواصل من سموه كان له أبلغ الأثر في دعم نشاطات الجمعية وتطويرها، داعياً الله عز وجل أن يجعل ما قام به سموه من عمل خير في ميزان حسناته.

من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان الدكتور عبدالله العمرو أن الجمعية تخدم أكثر من ألفي مريض من خلال تقديم الخدمات الاجتماعية والنفسية للمرضى والإسهام في دعم برامج التوعية الوقائية من السرطان والتثقيف الصحي.

ونوه بدعم سمو ولي العهد لأعمال الجمعية الذي أسهم في تطوير خدماتها المقدمة للمرضى لتشمل إلى جانب الخدمات الاجتماعية خدمة المواصلات والدعم المادي.

وأشار العمرو إلى أن الجمعية تلقت الدعم من رجال الأعمال ومنها تبرع عبداللطيف العبداللطيف بمركز الكشف المبكر عن السرطان بقيمة ثمانية ملايين ريال وتبرع حمد بن سعيدان بوقف عمارة بقيمة مليون وخمسمائة ألف ريال لصالح الجمعية.

وقد أثنى سمو ولي العهد على العمل الخيري الذي تنتهجه الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان في خدمة شريحة من المرضى من هم في أمس الحاجة للرعاية والدعم.

وأعلن سموه عن تبرعه بمبلغ ثلاثين مليون ريال دعماً منه- رعاه الله- لنشاطات الجمعية، متمنياً سموه للقائمين على أعمال الجمعية التوفيق والنجاح.

وفي ختام الاستقبال تسلم سمو ولي العهد هدية تذكارية بهذه المناسبة تشرف بتقديمها سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز، كما تسلم سموه عدداً من الهدايا التذكارية وتقريراً عن إنجازات الجمعية.

ثم التقطت الصور التذكارية مع سمو ولي العهد.

حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد مستشار سمو ولي العهد ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي رئيس ديوان سمو ولي العهد الأستاذ علي بن إبراهيم الحديثي ومعالي السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ محمد بن سالم المري ومعالي رئيس المكتب الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ عبدالله بن مشبب الشهري.

من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في قصر سموه العزيزية أمس معالي وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بالجمهورية التونسية الأستاذ عبدالسلام بن علي منصور والوفد المرافق له.

ونقل الوزير التونسي لسمو ولي العهد تحيات وتقدير أخيه فخامة الرئيس زين العابدين بن علي رئيس الجمهورية التونسية فيما حمله سموه أيده الله تحياته وتقديره لفخامته.

حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد مستشار سمو ولي العهد ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم ومعالي رئيس ديوان سمو ولي العهد الأستاذ علي بن إبراهيم الحديثي ومعالي السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ محمد بن سالم المري ومعالي رئيس المكتب الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ عبدالله بن مشبب الشهري والسفير التونسي لدى المملكة نجيب بن الشاذلي المنيف.

كما تشرف بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله في قصر سموه العزيزية أمس سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينون لدى عدد من الدول الصديقة وهم السفير الجديع زبن الهذال المعين لدى جمهورية أوكرانيا والسفير محمد الكلابي المعين لدى جمهورية إيران الإسلامية والسفير تركي الحشر المعين لدى جمهورية تركمانستان والسفير عبدالرحمن الرسّي المعين لدى جمهورية رومانيا.

وقد هنأ سمو ولي العهد السفراء بالثقة السامية معرباً عن تمنياته لهم بالتوفيق في أداء مهامهم وأن يكونوا خير سفراء يمثلون دينهم ووطنهم وشعبهم.

وحملهم سموه تحياته وتقديره لقادة الدول المعينين فيها وأوصاهم بالحرص على تعزيز العلاقات بين المملكة وهذه الدول.

من جهتهم أعرب السفراء عن اعتزازهم بما أوكل إليهم من مهام داعين المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وأن يوفقهم في أداء عملهم وأن يكونوا عند حسن ظن القيادة الرشيدة بهم.

حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد مستشار سمو ولي العهد ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي رئيس ديوان سمو ولي العهد الأستاذ علي بن إبراهيم الحديثي ومعالي السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ محمد بن سالم المري ومعالي رئيس المكتب الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ عبدالله بن مشبب الشهري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد