Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/04/2010 G Issue 13704
الثلاثاء 21 ربيع الثاني 1431   العدد  13704
 
تحت شعار (أمن ورخاء تطور ومعرفة) وبتشريف الدكتور القريني
مكتب التربية والتعليم بشمال بريدة يقيم اللقاء الفصلي مع مدير تعليم القصيم

 

بريدة - سلطان المهوس

قام مكتب التربية والتعليم في شمال مدينة بريدة اللقاء الفصلي للقيادات التربوية بالمدير العام للتربية والتعليم للبنين بالقصيم الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الأحمد تحت شعار (أمن ورخاء.. تطور ومعرفة) أمس الاثنين. بحضور مساعده للشئون المدرسية الأستاذ محمد الحنايا، ومشرف التعداد العام للسكان والمساكن بمنطقة القصيم الأستاذ تركي القريني، ومدير مكتب التربية والتعليم في شمال بريدة الأستاذ عبدالله العجلان، وعدد من مديري الأقسام، والمشرفين ومديري المدارس في مكتب شمال بريدة. وقد بدئ اللقاء بالقرآن الكريم، تلاه أوبريت إنشادي بعنوان (تعداد.. تطور.. معرفة).

ثم ترأس المدير العام للتربية والتعليم للبنين بالقصيم الجلسة الأولى من اللقاء مع مشرف التعداد في منطقة القصيم التي تناولت إضاءات حول التعداد العام للسكان والمساكن، تناول فيها القريني الجهود والخطط المبذولة التي ترسم الآلية السليمة لإنجاز الهدف من مثل هذه المشاريع التطويرية.

بعد ذلك كرم الأستاذ الأحمد الأستاذ تركي القريني، والأستاذ عبدالرحمن الصمعاني مساعد مدير عام تعليم البنات للشئون المدرسية، ومدير إدارة ضبط الموارد والجودة بوكالة الخدمات بأمانة منطقة القصيم.

بعد ذلك عرض منظمو اللقاء فلماً وثائقياً بعنوان (تعليمنا) استعرض حركة التطور والتقدم التي عاشها النظام التعليمي في المملكة، منذ عهد المؤسس حتى عصر باني العهد الجديد، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وكيف كان التعليم في السابق معتمداً على المعطيات المحلية والبسيطة، حتى دخلت التقنية ووسائل الحضارة الجديدة في التعليم العام والجامعي الآن.

وفي الجلسة الثانية التي ترأسها مدير مكتب التربية والتعليم في شمال بريدة الأستاذ عبدالله العجلان تم استضافة المدير العام ومساعدة للشئون المدرسية في لقاء مفتوح مع قيادات العمل التربوي والتعليمي في مكتب شمال بريدة ومشرفي ومديري المدارس التابعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد