Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/04/2010 G Issue 13704
الثلاثاء 21 ربيع الثاني 1431   العدد  13704
 
فواصل

 

- جاء قرار اللجنة التنظيمية الخليجية بإحالة قضية شكوى النصر للفيفا للبت فيها محبطا لجميع المتابعين حيث كشف هذا القرار عن عجز اللجنة عن اتخاذ القرار الصائب والمناسب. فاللائحة واضحة وصريحة فلماذا إحالة الموضوع للفيفا..!!؟.

- لا اجتهاد مع النص هذه قاعدة فقهية وقانونية معروفة.. فلماذا تم التصويت على القرار الواجب اتخاذه في موضوع مباراة النصر و الوصل مع وجود نص قانوني في لائحة البطولة...!!؟ فالتصويت يتم العمل به لتأييد اقتراح أو مشروع أما التصويت على قرار رغم وجود نص صريح في اللائحة فذلك يعتبر من العجز والقفز على اللوائح والأنظمة. ويفترض والحال مثل هذا أن تلغى لائحة العقوبات وتعامل كل حالة على حدة وتتخذ القرارات بالتصويت.

- كان يفترض أن لا يدخل ممثلا اتحادي الكرة السعودي والإماراتي اجتماع اللجنة التنظيمية الخليجية أثناء بحث موضوع مباراة النصر والوصل. لكي يتمكن المجتمعون من اتخاذ القرار المناسب دون حساسيات أو ضغوط أو إحراج لأي طرف ودون أي تنازع أو جدال من الأطراف ذات العلاقة بموضوع النقاش... فالاجتماع الذي استمر أربع ساعات انتهى إلى لاشيء.. !! كما أن الاحراجات والحساسيات غيبت صوتي الكويت وعمان حتى لا تحسب أصواتهما بأنها مع طرف ضد آخر.

- استغرب المتابعون رفض حكم مباراة الاتحاد والحزم عبدالله القحطاني بدء المباراة إلا إذا غير فريق الحزم قمصانه بحجة أنها متشابهة الألوان مع قمصان فريق الاتحاد. ومصدر الاستغراب أن ألوان قمصان الفريقين مختلفة تماما ويستطيع المشاهد والمتابع التفريق بينهما بسهولة ودون عناء. وقد كان تدخل أصحاب القرار في لجنة الحكام صائبا عندما وجهوا الحكم ببدء المباراة وعدم تأخيرها أكثر من اللازم فألوان قمصان الفريقين مختلفة وليس هناك ما يدعو للتغيير أو تأخير انطلاق المباراة.

- رئيس لجنة الحكام الأستاذ عمر المهنا كان منشغلا عن انطلاقة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بمتابعة انطلاقة مسابقة صعود الدرجة الثالثة. ذلك ما كشفته إحدى المطبوعات التي أرادت أخذ رأيه في حادثة تأخير مباراة الاتحاد والحزم فأجاب بأنه لم يتابعها لانشغاله بانطلاقة مباريات صعود الدرجة الثالثة المتزامنة مع انطلاقة مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين...!!

- اللاعب السعودي بندر الحربي نجم المنتخب والنادي الأهلي لكرة اليد يشارك في بطولة إفريقيا للأندية لكرة اليد كمحترف في صفوف الفريق الزمالك المصري. للأسف أن مثل هذا الخبر غير العادي لا يعرف عنه أحد إلا بالصدفة ومن خلال أخبار قادمة من العاصمة المصرية القاهرة..!! يبدو أن المركز الإعلامي بالنادي الأهلي مشغول بكرة القدم.؟!




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد