Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/04/2010 G Issue 13709
الأحد 26 ربيع الثاني 1431   العدد  13709
 
«يورومني السعودية» يبحث التحديات الاقتصادية للمملكة

 

«الجزيرة» - الرياض:

أكد مدير مؤتمر يورومني السعودية ريتشارد بانكس، أن المؤتمر سيشهد مشاركة أكثر من 1200 شخصية اعتبارية من مجتمع المال والأعمال، من كلا القطاعين العام والخاص إقليمياً وعالمياً في المؤتمر المقرر انعقاده في الرياض يومي 18 و19 من مايو المقبل للسنة الخامسة على التوالي.

وأضاف قائلاً: «لقد استطاع المؤتمر ترسيخ مكانته في المملكة كإحدى أهم المناسبات الاقتصادية وأكثرها تأثيراً على مدى الأعوام الخمس الماضية».

وتابع بانكس «تنعكس أهمية هذا الحدث من خلال مشاركة نخبة المتحدثين وفي مقدمتهم وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، والدكتور محمد الجاسر، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، وصاحب السمو الملكي، الأمير غيوم، ولي عهد دوقية لوكسمبورج، إضافة للعديد من القيادات البارزة. كذلك سيجمع المؤتمر خبراء ورواد صناعة المال والأعمال حول العالم، وعدداً من صنّاع القرار بالسعودية لتبادل الأفكار والآراء، ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه المملكة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي».

ويفتح مؤتمر هذا العام نافذة على المشهد المالي الذي يميز عالم اليوم عقب الأزمة الاقتصادية العالمية، والموقع الذي تحتله المملكة على المسرح الدولي. كما سيعمل المؤتمر على تعريف المجتمع الدولي بالأهمية الكبرى التي تحظى بها المملكة على خارطة الاقتصاد العالمي، من خلال تقديم أبحاث ودراسات مستقلة ومتخصصة.

ويأتي توقيت المؤتمر مناسباً لتوفير قاعدة معرفية شاملة حول أجواء الاقتصاد العالمي بشكل عام، والسعودي بشكل خاص، وستشهد جلساته مشاركة مجموعة من المسئولين الحكوميين ورواد الأعمال السعوديين، الذين سيقدمون نظرة إستراتيجية عامة لأهم القضايا التي تواجه اقتصادهم المحلي، ومدى ارتباطها بالعالم، واطلاع الحضور على مقومات السوق السعودية النشطة، والفرص الاستثمارية المميزة التي تعد بها. وسيقدم وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، الكلمة الرئيسية للحدث الذي يقام بالشراكة مع وزارة المالية. وتدعمه العديد من المؤسسات والشركات المالية المرموقة بالمنطقة والعالم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد