Al Jazirah NewsPaper Monday  12/04/2010 G Issue 13710
الأثنين 27 ربيع الثاني 1431   العدد  13710
 
ست معضلات تهدد مشروع تطوير إدارة ومالية الصحة

 

الجزيرة - ياسر المعارك

عدم تطابق الهيكل والدليل التنظيمي الرسمي والمكتوب لمهام ومسؤوليات بعض الإدارات والوحدات، وتقادم الأنظمة واللوائح الإدارية والمالية، وخلل في توزيع الموظفين لدى الإدارات، وعدم تكامل بعض الأنظمة التقنية الإدارية والمالية وتعرضها للأعطال المتكررة، كل هذه الأشياء جاءت ضمن 6 مشاكل وصعوبات أخرى رصدها فريق عمل مشروع التطوير التنظيمي والتقني المكون من خبراء الإدارة العامة وتقنية المعلومات من جامعة الملك سعود، واجهت مشروع التطوير للشؤون الإدارية والمالية بوزارة الصحة.

وقال مستشار وزير الصحة والمشرف العام على تقنية المعلومات والاتصالات الدكتور محمد اليمني: إن فريق العمل أنهى التقرير الأولي وحدد المعضلات والمقترحات التطويرية. منوها أن هذه الدراسة جاءت بناء على توجيه وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة الرامية نحو تحسين آليات وكفاءة عمل الوزارة وتطوير الأداء وتحسين كفاءة العاملين وتطويرها بما يلبي حاجات وتطلعات جميع الأطراف المستفيدة.

وأكد اليمني أن فريق عمل المشروع اتبع منهجية واضحة من خلال جمع الوثائق والمعلومات الخاصة بالوزارة واستقصاء آراء المسؤولين والمستفيدين من خدمات الشؤون الإدرية والمالية والمدريات وعقد ورشة عمل مع كبار المسؤولين بالوزارة والمناطق لمناقشة أهم المشاكل والصعوبات الواردة في التقرير ومقترحات التطوير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد