Al Jazirah NewsPaper Monday  12/04/2010 G Issue 13710
الأثنين 27 ربيع الثاني 1431   العدد  13710
 
محاضرة عن العنف ضد المرأة بكلية خدمة المجتمع
كلية التربية بجامعة الأميرة نورة تشارك في أسبوع الشجرة

 

الرياض - مريم السلطان

أقامت كلية التربية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن نشاطاً بيئياً تزامناً مع أسبوع الشجرة في فعاليات بعنوان: (ازرع شجرة تجن ثمرة) حيث تركزت فكرة هذا النشاط حول إبراز أهمية الشجرة والحفاظ عليها من خلال الحملات التوعوية المتمثلة في المطويات واللافتات. وقد تم إصدار مطوية خاصة لهذه الفعاليات تضمنت مشاركات وإبداعات من الطالبات وأعضاء الهيئة التعليمية، إضافة إلى العينات المحسوسة من النباتات والأزهار التي تم الحصول عليها من أمانة مدينة الرياض وإدارة الحدائق وعمارة البيئة.

وقد تم عرض وتوزيع الأزهار والنباتات الصغيرة على الطالبات وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية لحثهن على زراعتها والاعتناء بها لما تحمله من منظر جمالي وقيمة غذائية وبيئية، إضافة لتزيين أحواض الكلية وحدائقها بهذه النباتات الجميلة التي أضفت جواً أنيقاً وخلاباً في ردهات الكلية.

وصاحب هذا النشاط إقامة بوفيه مجاني للفواكه الموسمية تعزيزاً لدور الشجرة في جني الفواكه الطازجة اللذيذة.

وقد تم هذا النشاط بتنظيم وإشراف كامل من مكتب وكيلة كلية التربية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة أماني بنت محمد الحصان أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المساعد، التي أكدت أن هذه الفعالية تجسد أحد أهم أهداف وكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة في التوعية البيئية وغرس الحس الجمالي وتعزيز السلوكيات الايجابية التي تنعكس على بيئة المكان والبيئة الطبيعية.

من جهة ثانية أقامت كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بحضور عميدة الكلية الدكتورة نورة الطياش محاضرة توعوية بعنوان: (العنف ضد المرأة) قام بتنظيم المحاضرة طالبات الفرقة الرابعة بالكلية بالتعاون مع مكتب العلاقات العامة، تضمنت محاور المحاضرة أسباب العنف وطرق الحماية وتم التطرق أيضاً لدور لجان الحماية الأسرية وكيفية الاتصال بهم، وتحدثت الأخصائية أسماء الطوالة الأخصائية في الكلية عن بعض حالات العنف الموجه ضد المرأة وكيفية مواجهته من ناحية اجتماعية وثقافية، وكان هناك مداخلات من الحضور بعد نهاية المحاضرة.

وعبرت رئيسة مكتب العلاقات العامة الأستاذة هيا العشيوي أنها سعدت بالإقبال الجيد على المحاضرة خصوصا مع انتشار حالات العنف الأسري خصوصا الموجه نحو المرأة، نتيجة لفقدان الإرشاد والتوعية المجتمعية في هذا المجال خصوصا أن الطالبات كأخصائيات اجتماعيات يلزمهم التعرف على قضايا المجتمع خاصة المتعلقة بالمرأة حتى يكون لهم دور توعوي واجتماعي هام في هذا المجال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد