Al Jazirah NewsPaper Monday  12/04/2010 G Issue 13710
الأثنين 27 ربيع الثاني 1431   العدد  13710
 
إماراتية تنتقل من الصحراء لتقهر القطب الشمالي

 

دبي - (د ب أ)

تجلس الفتاة الإماراتية إلهام القاسمي في حالة توتر وهي تترقب موعد خوضها مغامرة تستغرق ثلاثة أسابيع تتزلج خلالها الى القطب الشمالي، بداية من خط العرض 89 .

تتناول إلهام مشروب الشاي بالنعناع بأحد فنادق دبي الفاخرة انتظارا لانطلاق رحلة العمر «لأول امرأة عربية» تطأ بقدميها القطب الشمالي بعد فترة من التدريبات استمرت ستة أشهر تعلمت خلالها كيفية مواجهة العيش في ظل ظروف جوية قاسية تصل خلالها درجات الحرارة إلى أقل من 60 درجة تحت الصفر.

تؤكد إلهام أن الهدف من المغامرة ليس فقط «اثبات التحدي الجسدي، وإنما تحفيز المرأة الامارتية والمسلمة للخروج من نمط الحياة الروتينية وخوض مغامرة تجسد طموحها للوصول إلى أعلى الغايات».

قالت إلهام إنها تلقت الكثير من الرسائل الالكترونية المشجعة من السعودية وسوريا وغيرها من الدول العربية، وأعربت عن سعادتها بهذه التجربة الفريدة.

وأوضحت القاسمي «إذا نجحت من خلال هذه المحاولة في تحريك سيدتين عربيتين لاجتياز الحواجز الصعبة، فسيكون هذا مصدرا لسعادتي».

ستنتقل إلهام إلى ظروف جوية تختلف تماما عن درجة الحرارة السائدة الآن في بلادها والتي تصل إلى 30 درجة مئوية، وستتجه المغامرة عبر مدينة ميونيخ الألمانية ومنها إلى العاصمة النرويجية أوسلو، ثم منها الى جزيرة تابعة للنرويج وبعدها ستستقل طائرة صغيرة إلى المعسكر الرئيسي لاكتشافات القطب الشمالي. ومن هناك ستنطلق الرحلة عن طريق مزلجة تجرها بنفسها، بمرافقة إيطالي وآخر بريطاني، بالإضافة إلى لمرشد الأمريكي الخبير في شؤون القطب الشمالي.

وقررت إلهام حمل جميع لوازمها الشخصية التي تزن 30 كيلوجراما فوق زلاجة تسير خلفها وأوضحت أن استخدام الكلاب لجر مزلجة مكلف للغاية رغم وجود جهات راعية لهذه الرحلة.

وتوقعت الشابة الإماراتية (27 عاما) أن تستغرق الرحلة أسبوعين قبل أن تعود مرة أخرى إلى المركز بواسطة مروحية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد