Al Jazirah NewsPaper Monday  12/04/2010 G Issue 13710
الأثنين 27 ربيع الثاني 1431   العدد  13710
 
فواصل

 

ليس هناك مبرر أو مسوغ قانوني أو نظامي يمكن أن يقدمه النصر من أجل طلب رفع الكارت الأحمر عن اللاعب احمد الدوخي. فقرار الحكم داخل الملعب لا يمكن نقضه إلا بإقرار من الحكم نفسه أنه أخطأ وفي حالات محدودة جداً. أما في الحالات التقديرية العادية فلا يمكن المساس بقرار الحكم حتى ولو كان خاطئاً مثلما حدث في هدف هنري في تصفيات كأس العالم الذي سجله بيده فأهل فرنسا للمونديال وأخرج إيرلندا.

من حق الفرق السعودية الحاصلة على المركزين السادس والسابع أن تشارك في بطولة أندية الخليج. فمثل هذه البطولات تعد ميداناً جيداً لفرقنا المتوسطة لاكتساب مزيد من الخبرات والتجارب في المحافل الخارجية. وإذا كان فريق النصر لم يوفق في البطولة الأخيرة ولم تعجبه قرارات اللجنة التنظيمية فليس معنى ذلك أن تحرم بقية الفرق السعودية من المشاركة مثلما يطالب البعض.

مرحلة حاسمة تدخلها الفرق السعودية هذا الأسبوع في دوري أبطال آسيا. فعلى ضوء نتائج هذا الأسبوع تتحدد إمكانية مواصلة الفرق السعودية في البطولة أو خروجها وبالأخص فرق الأهلي والاتحاد والشباب التي لا تقبل نتائج مبارياتها هذا الأسبوع إلا الفوز فقط.

لم توفق الإدارة النصراوية في قرارها بتعليق مشاركاتها في بطولة الأندية الخليجية، فهذه البطولة هي الأمل الأقرب للنصر لتحقيق بطولة لسهولتها وسهولة الفرق المشاركة فيها.

تسريب الأخبار حول تعاقد اتحاد الكرة المغربي مع مدرب الهلال جريتس يهدف إلى زعزعة استقرار الفريق في هذه المرحلة الحرجة من المنافسات المحلية والخارجية التي يسير فيها الهلال سيراً حسناً، وقد أجادت الإدارة بتعاملها مع تلك الشائعة عندما نفتها مباشرة وعلى لسان المدرب نفسه.

ليعود الأهلي بطلاً وليس فريقاً مكملاً لفرق الدوري يجب على شرفييه دعم خزينته بسخاء لا الاكتفاء بما ينفقه سمو الأمير خالد بن عبدالله الذي تحمل المسئولية لوحدة وقدم ما لم يقدمه أي شرفي آخر سواء في الأهلي أو غيره من الأندية.

تثبيت نتيجة مباراة النصر والوصل باعتبار الفريق الإماراتي فائزاً هو قرار «الفيفا» وليس قرار اللجنة التنظيمية الخليجية وبالتالي يجب أن يحترم ولا مجال للحديث عن مؤامرات أو تكتلات.

الأخطاء التي وقع فيها الحكم عبدالرحمن العمري في مباراة الوحدة والشباب هي من جملة الأخطاء العادية التي يقع فيها الحكم المحلي وتؤثر في نتائج المباريات ولا تجد أي صدى أو رد فعل داخل اللجنة لتصحيحها أو عدم تكرارها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد