Al Jazirah NewsPaper Monday  12/04/2010 G Issue 13710
الأثنين 27 ربيع الثاني 1431   العدد  13710
 
الأمير عبدالعزيز بن فهد يترأس اجتماع اللجان الفرعية لرالي الشرقية 2010
شرطة الشرقية: جاهزون للرالي وسنشارك متسلحين بالنجاح

 

الخبر - طلال الغامدي

رأس سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله رئيس مجلس التنمية السياحية بإمارة المنطقة الشرقية نائب رئيس اللجنة التنفيذية لرالي الشرقية اجتماع اللجان الفرعية بمقر جهاز التنمية السياحية والآثار بالمنطقة الشرقية في الدمام.

وحث سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله رؤساء اللجان على بذل المزيد من الجهود وتسهيل المهام للعاملين والمنظمين للرالي حتى تظهر البطولة بالشكل الذي يعكس إمكانيات المملكة في استضافة البطولات الدولية.

واستعرض سمو الأمير ما تم إنجازه من مهام اللجنة الفنية المختصة بتمهيد مسارات الرالي حيث اعتمدت اللجنة مرحلة جديدة بمسافة 10 كيلومترات وهي مرحلة سريعة جدا وقال مستشار الاتحاد العربي السعودي لرياضة السيارات حمود الجابري: إن المتسابقين سينطلقون عبر 7 مراحل تبدأ بالبحيرة ومن ثم الزبنة وبعدها العقير والعزيزية والدنان ورأس قرية وأخيراً ظلوم كما اعتمدت موقعا جديدا لصيانة سيارات المتسابقين بجوار مدينة الملك فهد الساحلية بشاطئ نصف القمر - مركز الرالي - كاحتياط أمني.

وحددت اللجنة الفنية وصول السائقين إلى المنطقة الشرقية يوم السبت الموافق 17 أبريل 2010م.

ويتحدد توقيت انطلاقة كل متسابق بناءً على الأوقات التي سيسجلونها في المرحلة الاستعراضية التي ستنطلق عند الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الاثنين الموافق 19 أبريل برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وهو الموعد الرسمي لانطلاقة فعاليات الرالي في الواجهة البحرية لكورنيش الخبر بالمنطقة الشرقية كما يسبقها الفحص الفني الذي يحتضنه مركز أوتو موتو بحي الراكة. وأكدت اللجنة مشاركة 21 سائقا حتى الآن على أن يكتمل نصاب المشاركين نهاية الأسبوع المقبل وسيشارك من قطر 7 سائقين ومن الإمارات 4 مشاركين وسائق واحد من لبنان. من جهته قال مدير عام شرطة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الأمنية اللواء سعد الثبيتي: إن جهاز الشرطة جاهز تماما لاستعدادات رالي الشرقية، وإن النجاحات التي سجلتها الشرطة في النسخة التجريبية للرالي عام 2008 ستتواصل هذا العام بتسهيلات ومرونة أكثر في العمل حتى نكون جنبا إلى جنب مع اللجان الأخرى.

وقال رئيس بلدية الظهران رئيس لجنة الخدمات المهندس بندر السبيعي: إن البلدية كونت فريقا لإنهاء المهام الموكلة إليه في تجهيز مواقع السباق التي امتدت إلى 45 كيلومتر في العام 2008 واكتسب الخبرة الكافية فحافظت عليه وهو الآن مشارك ضمن اللجان الأخرى ويعمل بمهنية عالية بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لرياضة السيارات وأيضا توفير الخدمات البلدية مثل الإنارة والنظافة وكل ما يلزم لإنجاز فعاليات السباق.

يذكر أن رالي الشرقية 2010 بنسخته الرسمية ضمن بطولة الشرق الأوسط سيقام على أرض الزبنة يوم الثلاثاء بعد المقبل الموافق 20 أبريل ويمتد حتى الأربعاء الموافق 21 أبريل على أرض الزبنة على شاطئ نصف القمر وتحديدا خلف منتجعات قرية الخليج ويتوقع حضور جمهور كبير نظرا لأهمية الحدث كما استحدثت اللجنة الإعلامية للرالي موقعا لمجموعة الرالي على الفيس بوك على الرابط: http://www.facebook.com/group




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد