Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/04/2010 G Issue 13711
الثلاثاء 28 ربيع الثاني 1431   العدد  13711
 
بمناسبة تدشين مدينة سدير الصناعية
رئيس مركز وأهالي روضة سدير: المدينة الصناعية ستفتح آفاقاً رحبة لتنمية سدير

 

بمناسبة تدشين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لمدينة سدير الصناعية رفع رئيس وأهالي مركز روضة سدير الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ولسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ولسمو أمير منطقة الرياض ولسمو نائبه ولسمو محافظ المجمعة ولمعالي وزير الصناعة على اهتمامهم ورعايتهم لهذه المدينة الناشئة. وقد تحدث رئيس مركز روضة سدير الأستاذ عبدالله بن محمد بن ماضي مقدماً شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين ولصاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض على رعايته لتدشين الأعمال بمدينة سدير الصناعية وعلى اهتمام سموه ورعايته لتطوير وتنمية سدير عامة ومدينة روضة سدير خاصة وأن هذه المدينة الصناعية ستفتح آفاقاً رحبة لتنمية سدير وتطورها، والشكر موصول لسمو محافظ المجمعة على اهتمامه ورعايته ومتابعته مشاريع التنمية بالمحافظة.

كما نوه رئيس بلدية روضة سدير الاستاذ مناحي بن محمد بن سفران بأهمية مدينة سدير الصناعية وأن وجودها بالقرب من مدينة روضة سدير سينعكس إيجابياً على المدينة وأن اهتمام أمير منطقة الرياض وتدشينه شخصيا أعمال المدينة يدل دلالة أكيدة على أهميتها وما ستقدمه لسدير من خدمات جلاء.

روافد التنمية الشاملة

كما تحدث عضو المجلس المحلي الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الفراس فقال بتوفيق من الله العلي القدير ثم بنظرة ثاقبة من ولاة أمر هذه البلاد -حفظهم الله- تم تدشين المرحلة الأولى من مدينة سدير للصناعة والأعمال على يد مهندس منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله فها هي رياح التنمية تهب على هذا الجزء الغالي من مملكتنا الحبيبة وصحاري سدير تنتهي لتلبس التقدم وشاحاً في جميع مناحي الحياة لتكون لبنة من لبنات تكامل هذا الوطن العزيز ورافداً من روافد التنمية الشاملة فكم نحن سعداء بهذا الحدث الكبير الذي سينقل هذه المنطقة إلى مصاف المناطق الصناعية والتي بلاشك سوف تكون فال خير على الوطن والمواطن وعلى أبناء هذا الإقليم بصفة خاصة.

وتحدث رئيس الجمعية الخيرية بروضة سدير الشيخ فهد بن محمد الموسى فقال: إن اهتمام الدولة ورعايتها لتنمية المدن الصغيرة واضحة للعيان وما اختيار موقع أكبر مدينة صناعية بسدير إلا شاهدة على ذلك وما اهتمام المسؤول الأول بالمنطقة على تدشين بدء الأعمال إلا شاهد قوي على ذلك.

وإن ما يتطلع له أبناء سدير من انعكاسات ايجابية لما تمثله هذه المدينة الصناعية سيتحقق في القريب العاجل.

صرح صناعي عملاق

وتحدث رجل الأعمال الأستاذ سليمان بن عبدالعزيز الجنيح فقال إن أهمية مدينة سدير الصناعية في موقعها المتميز وتخطيطها السيلم وكبر مساحتها وما تحتويه من بنية أساسية وتنوع في الصناعات وتكامل مقومات المدن الحديثة واهتمام أمير منطقة الرياض بها تبرز الفرحة التي غمرت الجميع بتدشين هذا الصرح العملاق مدينة سدير الصناعية.

كما تحدث رجل الأعمال الأستاذ عبدالعزيز بن محمد السلمان الذي قدم الشكر والتقدير لقيادة هذا البلد الحكيمة التي تعمل على التطور والرقي في جميع المجالات وأن التركيز على الصناعات التي تعتبر من المقومات الأساسية لبناء المجتمعات إلى دليل واضح على هذا الاهتمام وستشهد سدير بوجود هذه المدينة الصناعية بها تقدم وازدهار كبيرين.

وقال الراوية المعروف الأستاذ محمد بن علي الشرهان بأن سدير على عتبات الخير طالما سلمان الجود والخير مهتم بها كاهتمامه بسائر بلدان منطقة الرياض وما هذه المدينة التي ستقف شاهدة على عطايا حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه لأبنائه الصناعيين إلا نواة خير لما ستشهده سدير من تطور وتقدم كبيرين.

علامة فارقة في مسيرة سدير

وقال الأستاذ عبدالله بن أحمد الفوزان أن مدينة سدير الصناعة ستكون علامة فارقة في جبين سدير لما تمثله من قيمة مادية ومعنوية ولانعكاساتها الايجابية على تطور سدير ورقيها وأن ما يبعث في النفس السرور هو اهتمام وعناية أمير منطقة الرياض بها.

كما تحدث المهندس فهد الفهيد الذي قال بأن تدشين أمير منطقة الرياض لفعاليات بدء الأعمال بمدينة سدير الصناعية لدليل أكيد على أهمية هذه المدينة الحلم لأبناء سدير وأن القيادة الرشيدة لهذا البلد مهتمة بجميع القطاعات وأن تطول أيادي التنمية جميع المناطق والمدن الصغيرة لأن في ذلك استيطان للسكان وتنمية مستدامة لهذه المدن.

كما تحدث كل من الأساتذة: عبدالمحسن العمر وخالد الحماد وخالد الشايع وعبدالله الشبانات ومحمد السعود وخالد العمران وفهد المخيمر وبندر الدجين ومنصور الغنام ومحمد العسيلان وعبدالله البابطين وعبدالله السويح عن شكرهم وتقديرهم العظيمين لحكومة خادم الحرمين الشريفين على اهتمامها بسدير والشكر إلى أمير منطقة الرياض على متابعته وعنايته لمدينة سدير الصناعية من بدئ الفكرة والشروع في التخطيط حتى رعايته لتدشين بدء الأعمال بها وهذا ديدن سموه الكريم الذي عرف عنه حرصه على إبراز المقومات الأساسية وفتح آفاق المستقبل لمنطقة الرياض.

والشكر موصول لصاحب السمو محافظ المجمعة ولمعالي وزير الصناعة على اهتمامهم وعنايتهم بهذا المشروع العظيم الذي ستظهر آثاره وفوائده الجمة لسدير في القريب العاجل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد