Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/04/2010 G Issue 13711
الثلاثاء 28 ربيع الثاني 1431   العدد  13711
 
الأمير سلمان
افتتاح المشروعات في جميع مدن ومحافظات المملكة سيكون له أثر كبير في تنشيط الاقتصاد المحلي

 

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بعد تدشينه أعمال تطوير مدينة سدير للصناعة والأعمال على أهمية المدن الصناعية قياسا على ما توفره من منتجات يستفيد منها المواطن، وإيجاد فرص وظيفية للمواطنين، إلى جانب مواكبة الحراك الاقتصادي الكبير الذي يشهده الوطن.

ورأى سموه أن افتتاح المشروعات في جميع مدن ومحافظات المملكة سيكون له أثر كبير في تنشيط الاقتصاد المحلي الذي أكد سموه أنه يتنامى بفضل الله سبحانه وتعالى ثم لوجود الأمن والاستقرار في هذه البلاد.

وشدد سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز على «حرص مجلس منطقة الرياض على إيجاد جامعات وكليات ومدن صناعية في محافظات المنطقة حتى لا تكون هناك هجرة من المحافظات إلى العاصمة».

واستعاد سمو أمير منطقة الرياض أمام حشد من أصحاب السمو الملكي الأمراء ورجال الأعمال ذاكرته عن موقع مدينة سدير الصناعية التي كانت مكانا للصيد قبل عدة سنوات، أما الآن فأصبحت مدينة صناعية كبيرة تسهم في توفير المزيد من فرص التوظيف لأهالي المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأضاف سموه: «قبل بضع سنوات كان هناك اجتماع لاختيار الموقع وكان وزير التجارة والصناعة آنذاك الدكتور هاشم عبده يماني، وتم اختيار الموقع الذي نراه الآن لعدة أسباب منها أنه في وسط قرى سدير التي أصبحت مدنا بحمد الله الآن، وعن شماله المجمعة التي هي قاعدة المحافظة وعن شرقه جبل المجزل ومن جنوبه جبل خزه».

وجدد سموه تأكيده على أن الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - تسعى لما فيه خير شعبها ومواطنيها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد