Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/04/2010 G Issue 13711
الثلاثاء 28 ربيع الثاني 1431   العدد  13711
 
من قبل دول مجلس التعاون الخليجي
اعتماد دليل أمانة المدينة المنورة لإنشاء المراصد الحضرية

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

اعتمدت دول مجلس التعاون الخليجي الدليل الاسترشادي لإنشاء المراصد الحضرية الذي أعده المرصد الحضري للمدينة المنورة، وذلك وفقاً لما جاء في برقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية الموجهة إلى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية.

وقد جاء في نص البرقية: أن المجلس الأعلى «قادة دول المجلس» قد أقر في دورته الثلاثين التي عقدت في الكويت في ديسمبر 2009م اعتماد الدليل الاسترشادي لإنشاء المراصد الحضرية وتقديم الشكر للمملكة العربية السعودية لدورها في مجال إعداد الدليل.

صرح بذلك أمين منطقة المدينة المنورة نائب رئيس مجلس المرصد الحضري المهندس عبدالعزيز الحصين، وأضاف أن المرصد الحضري قد بادر بإعداد وإصدار دليل إنشاء مرصد حضري والذي يعد أول إصدار باللغة العربية كدليل عالمي متخصص في هذا المجال.

ويأتي إصدار الدليل، بدعم ومتابعة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس المرصد الحضري، انطلاقاً من حرص المرصد واستشعاراً لمسئوليته تجاه المدن العربية والإسلامية من خلال تقديم الدعم الفني والتقني لها في إنشاء المراصد الحضرية وفقاً للأسس العلمية المعتمدة، نظراً لتميز وثراء تجربة مرصد المدينة المنورة، وحصوله على العديد من الجوائز على المستويات العربية والإسلامية والدولية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد