Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/04/2010 G Issue 13711
الثلاثاء 28 ربيع الثاني 1431   العدد  13711
 
الملحق الثقافي لدى أستراليا يلتقي مبتعثين بولاية كوينزلاند

 

أستراليا – صامل السليمي

التقى الملحق الثقافي بأستراليا الدكتور علي البشري بالطلاب والطالبات المبتعثين في مدينتي بريسبن والقولد كوست بولاية كوينزلاند الأسترالية وذلك يومي السبت والأحد الماضيين.

ورافق البشري المشرفين الأكاديميين للجامعات في ولاية كوينزلاند الأستاذ أشرف أبوشاويش والأستاذ علاء الدين التوتنجي، وقد استغل معظم الطلاب وجود مشرفيهم لمناقشة قضاياهم ووضع الحلول الممكنه لها. بدأ الملتقى بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الطالب المبتعث ماجد الدريهم كلمة المبتعثين رحب من خلالها بالحضور. بعدها ألقى الطالب محمد الطويرقي قصيدة بعنوان تقدير وجلال تفاعل معها الحضور. وقد قدم في الحفل عرض مصور عن نشاطات النادي من إعداد الأستاذ فؤاد بوقس.

بعد ذلك ألقى الملحق الثقافي كلمة ارتجالية لأبنائه المبتعثين نقل من خلالها تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لأبنائهم المبتعثين بأستراليا مشيداً في كلمته بأهداف برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، مؤكداً أن تمديد الابتعاث لخمس سنوات قادمة يمثل دليلاً على نجاحه، وعبر عن اعتزاز المملكة وقيادتها بالمبتعثين السعوديين مؤكداً أهمية دورهم في تعزيز الصورة الإيجابية لوطنهم وحثهم على بذل المزيد من الجد والاجتهاد من أجل الحصول على أفضل الخبرات العلمية والأكاديمية لتحقيق أهداف الابتعاث والعودة إلى أرض الوطن للإسهام في مسيرة التقدم والتنمية في المملكة.

ثم عقد اللقاء المفتوح مع الطلبة، والذي تمّ فيه الاستماع والتحاور مع عدد منهم في بعض الأمور التي تتعلق بمسيرة ابتعاثهم وكل ما من شأنه أن يساعد الطلبة على تحقيق أهدافهم.

وأعرب العديد من الطلاب عن تقديرهم للدور الكبير الذي تقوم به الملحقية من خلال النظام الإلكتروني المعمول به حاليا من خلال متابعة المعاملات ومسيرتهم الدراسية وأمورهم المالية.

وفي حديث للأستاذ ياسر بن درع القحطاني رئيس نادي الطلبة السعوديين ببريسبن رحب بالملحق الثقافي ومرافقيه، مثنياً في حديثه على الجهود الملموسة لسفارة خادم الحرمين الشريفين والملحقية الثقافية على ما يقدمونه من رعاية واهتمام للمبتعثين، مثمناً حرص الملحقية الثقافية على الالتقاء بالطلبة والوقوف على مشاكلهم والإجابة على استفساراتهم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد