Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/04/2010 G Issue 13712
الاربعاء 29 ربيع الثاني 1431   العدد  13712
 
الجنوبيون يتطلعون إلى الاستفتاء على الاستقلال.. والاقتراع يجري بسلاسة في دارفور
السودانيون يدلون بأصواتهم بهدوء بعد تمديد فترة الانتخابات

 

الخرطوم - غامبو - أ.ف.ب

أدلى السودانيون أمس الثلاثاء بأصواتهم في اليوم الثالث من الانتخابات العامة السودانية بوتيرة هادئة بعد تمديد فترة الاقتراع يومين إضافيين حتى يوم غد الخميس بسبب مشكلات لوجستية خلال اليومين الاولين. وبدا إقبال الناخبين أقل كثافة على الانتخابات في اليوم الثالث كما أفاد مراسلو فرانس برس في حين كررت الأحزاب المقاطعة للانتخابات اتهاماتها لحزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسعي لتزوير الانتخابات. وأفادت المفوضية القومية للانتخابات ان نسبة المشاركة تراوحت بين 40 % في كسلا في الشرق و67 % في الشمالية شمال الخرطوم بالنسبة لليومين الاولين من الاقتراع.

وقال مدير اللجنة الانتخابية في الخرطوم موسى محجوب من جانبه ان النسبة في الولاية بلغت 62 %. وكانت ولاية كسلا شهدت مشكلات لوجستية أدت إلى تعطيل التصويت في بعض المراكز.

وأكد عبدالله أحمد عبدالله نائب رئيس المفوضية القومية للانتخابات والمتحدث باسمها للصحافيين ان عملية الاقتراع في دارفور تمضي بسلاسة. ويبلغ عدد الناخبين المسجلين 16 مليونا في عموم السودان. ولدى سؤال السكان في قرية غامبو التي يفصلها النيل الأبيض عن جوبا عاصمة جنوب السودان عن أهمية الانتخابات الحالية التي يشهدها السودان, كانت الإجابة واحدة على لسان الجميع: بالطبع فنحن على طريق الاستفتاء من اجل تقرير المصير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد