Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/04/2010 G Issue 13712
الاربعاء 29 ربيع الثاني 1431   العدد  13712
 
خلال لقاء سموه وزير الشؤون الخارجية الهندي
الأمير سلمان: الإرهاب آفة عالمية نستنكرها وموقف المملكة واضح في هذا الاتجاه

 

دلهي - واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمقر إقامته في العاصمة الهندية دلهي أمس وزير الشؤون الخارجية للجمهورية الهندية س م كريشنا، ضمن زيارة سموه الرسمية للهند تلبية لدعوة دولة نائب رئيس الجمهورية الهندية. وعبر سموه خلال اللقاء عن سعادته بزيارة الجمهورية الهندية الصديقة ذات الروابط التاريخية الممتدة عبر السنين وتزداد نمواً وتتعزز يوماً بعد آخر في ظل قيادتي البلدين الحكيمتين.

فيما ثمَّن عالياً وزير الشؤون الخارجية زيارة سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز التي تأتي تواصلاً للزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين نحو آفاق أرحب من العمل المشترك والتعاون في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها لخير شعبي البلدين.

وجرى تبادل الأحاديث الودية واستعراض علاقات الصداقة والتعاون بين المملكة والهند وسبل تطويرها إلى جانب عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وعقب اللقاء عبر معالي وزير الشؤون الخارجية الهندي عن سعادته بلقاء سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز في زيارته للهند مرحباً بسموه باسم الحكومة الهندية. وبين أن دولة نائب الرئيس الهندي بحث مع سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز العديد من الموضوعات كما بحث معاليه مجالات التعاون المشترك. وأكد التوافق والتشابه في الآراء بين البلدين ومن ذلك شأن الأوضاع في المنطقة وتحقيق وحفظ السلام والهدوء. وقال: نحن ندرك معاً أن الإرهاب لابد من محاربته بطريقة شاملة وليس بشكل انتقائي وإن يكن ذلك بصرف النظر عن مصدر الإرهاب والمكان الذي ينبثق منه.. فعلينا أن نسعى للعمل على مكافحة الإرهاب في بلدينا ومنطقتينا. فيما عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز عن الشكر والتقدير لوزير الشؤون الخارجية الهندي على ما تحدث به عن العلاقات بين البلدين الصديقين مؤكداً أنها علاقات عميقة مبنية على النظر لمصالح البلدين والمنطقة في كل المجالات مشيراً إلى أن زيارته للهند تأتي في هذا الإطار.

وبين سموه أن لقاءه بمعالي وزير الشؤون الخارجية تناول العديد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات بين البلدين والتطورات على الساحة الدولية. وشدد سموه في هذا السياق على أن الإرهاب آفة عالمية، وقال: نحن نستنكر آفة الإرهاب ولا نقبلها من أي جهة كانت.. ديننا الإسلامي يمنع أن يكون هناك إرهاب أو قتل أو التسبب في أضرار البشر، وموقف المملكة العربية السعودية واضح في هذا الاتجاه.

وأبرز سموه أهمية الزيارات بين البلدين في تعزيز مسيرة التعاون ومنها زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- إلى الهند ثم زيارة فخامة رئيس الوزراء الهندي إلى المملكة في إطار العلاقات الطيبة بينهما. وقال: أنا هنا أمثل المملكة وأعبر عن سياستها وهي سياسة تعاون وتآخ وتواد، ولا شك أن الهدف مشترك لخير الشعبين والمنطقة وهو هدف أساسي من أهدف المملكة.

حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الهند فيصل بن حسن طراد ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة الرياض عساف بن سالم أبو ثنين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد