Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/04/2010 G Issue 13712
الاربعاء 29 ربيع الثاني 1431   العدد  13712
 
بحضور 100 شخصية رياضية وخبراء التدريب واللياقة البدنية والنجوم والمشاهير وأبطال المملكة في التنس وكمال الأجسام وكرة اليد
جدة تشهد السبت القادم فعاليات المعرض الدولي السعودي الأول للمعدات الرياضية واللياقة البدنية

 

جدة - صلاح مخارش

بحضور أكثر من 100 شخصية رياضية وخبراء تدريب اللياقة البدنية والنجوم والمشاهير في الألعاب الرياضية وعدد من رجال الأعمال والفنانين والمهتمين بالصحة العامة، تشهد مدينة جدة يوم السبت القادم فعاليات المعرض الدائم الأول للمعدات الرياضية وأجهزة اللياقة البدنية تكنو جيم في المقر الدائم للمعرض بحي الحمراء بمحافظة جدة.

ويحضر الحفل بعض نجوم المنتخب السعودي سامي الجابر والكابتن حلمي زاهد بطل المملكة في تنس الطاولة وصاحب أول ميدالية ذهبية في تاريخ المملكة والكابتن ملفي الغامدي بطل المملكة في كمال الأجسام والكابتن صالح السعدون مدرب المنتخب الوطني العسكري لكرة اليد والدكتور بدر الشيباني المشرف الإداري لكرة اليد في نادي النصر.

ويعد هذا المعرض أول معرض دائم لعرض المعدات المتخصصة في لأجهزة الرياضية واللياقة البدنية على مستوى المملكة ويقام على مساحة 1000 متر مربع ويضم أكثر من 30 جناحا لأحدث المعدات الرياضية وأحدثها في العالم في مجالات اللياقة البدنية.

ويعرض المعرض لأول مرة برنامج المفتاح الذكي، وهو برنامج تدريبي يمكن كل المهتمين من الاستفادة منه وفق صحته ووزنه ونوع التدريب الذي يمكن أن يؤديه من خلال عرض كافة البيانات الخاصة به على شاشة تلفزيونية مرتبطة بالجهاز ويعد المفتاح الذكي مفهوماً جديداً في مجال اللياقة البدنية.

ويستهدف المعرض الذي يتوقع أن يزوره أكثر من 1000 من المهتمين باللياقة البدنية وزوار مدينة جدة كافة الأندية الرياضية المتخصصة وكذلك المدارس ومراكز الاستشفاء ومراكز ممارسة الرياضة في المستشفيات والمنتجعات الصحية والفنادق إلى جانب الهواة الذين يمارسون الألعاب الرياضية.

كما يستهدف المعرض السيدات من خلال توفير أجهزة التمارين الناعمة وهي أجهزة تحقق نقلة نوعية في ممارسة التمارين الرياضية في المنزل والحصول على الصحة البدنية المنشودة وهي جزء من أجهزة متخصصة لممارسة اللياقة البدنية في المنازل أو المكاتب ويمكن ممارسة 200 تمرين رياضي في حيز لا يتجاوز المتر المربع فقط.

وقدر رئيس اللجنة المنظمة للمعرض محمد فوزي المشد حجم الاستثمار في الأجهزة والمعدات والمراكز الرياضية بأكثر من 500 مليون ريال سنوياً في ظل تنامي السوق السعودي ووجود ثقافة جديدة لدى الشباب والفتيات السعوديات في اقتناء الأجهزة الرياضية أو الالتحاق بمراكز وأندية اللياقة البدنية التي بدأت تنتشر في مناطق كثيرة من مدن المملكة.

وقال إن المعرض الدولي السعودي الأول للمعدات ولأجهزة الرياضية الذي تنظمه مجموعة خطوط اللياقة سيكون بعد ذلك معرضاً دائماً، حيث جهز على مستوى عال من الأداء والتصميم يمكن الزائر أن يشاهد أحدث الأجهزة والمعدات المنتجة عالمياً في مجال اللياقة البدنية والصحة.

وبيّن أن استهداف السوق السعودي يعود إلى مستوى الوعي الكبير لدى الشباب والفتيات السعوديات من أجل ممارسة الرياضة بعد أن تجاوز عدد المصابين بالسمنة ما نسبته 40 في المائة وأن إقامة هذا المعرض سيمكن كافة شرائح المجتمع من الاطلاع على أجهزة تنشيط القلب والقوة والأوعية الدموية واللياقة والرشاقة.

ونوه المشد بالتطور الكبير الذي شهدته الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية وارتفاع درجة وعي المواطن بأهمية ممارسة الرياضة من أجل صحة أفضل وشباب دائم وهو ما يؤكد أهمية إقامة هذا المعرض لتلبية احتياجات كافة شرائح المجتمع على الأجهزة الرياضية التي يمكن أن تستخدم من أجل الوصول إلى نتائج إيجابية بناءة.

ونوه المشد بالجهود التي تبذلها الرئاسة العام لرعاية الشباب بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام الحريص على إنشاء المزيد من مراكز اللياقة البدنية في كافة مناطق المملكة باعتبارها وسيلة رياضية وترفيهية وتعمل على بناء الجسم البناء السليم من أجل إعداد أجيال قادرة على التفاعل مع معطيات النمو وفي كافة المجالات،

وأكد أن مدن المملكة الأخرى سوف تشهد قريباً افتتاح معارض أخرى مماثلة من أجل تغطية المساحة الشاسعة بعد افتتاح مركز جدة.

ودعا كافة المواطنين وشرائح المجتمع لزيارة المعرض لمعرفة المستجدات والتقنيات المبتكرة في مجال اللياقة البدنية والاطلاع على آخر ما تم إنتاجه في هذا الجانب.

وأشار إلى أن إنشاء مراكز متخصصة في اللياقة البدنية تعد ظاهرة صحية جديدة في السلوك والتربية لبناء جسم وعقل سليم في المجتمع السعودي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد