Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/04/2010 G Issue 13712
الاربعاء 29 ربيع الثاني 1431   العدد  13712
 
قدر مبادرة جامعة الملك سعود
الرئيس العام يترأس اجتماع اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة

 

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة واللجنة السعودية شبه الأولمبية أمس بمكتب سموه اجتماع مجلس إدارة الاتحاد وبحضور الأعضاء.

ورحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد بالأعضاء.. معرباً سموه عن سعادته واعتزازه بالنجاحات التي حققتها مشاركة الرئاسة والاتحادين لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ورياضة الصم في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة لهذا العام 1431هـ، وذلك من خلال المشاركة في معرض الرئاسة الذي حظي برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - الذي وجد اهتماماً وإقبالاً من قبل زوار المهرجان الذين اطلعوا على ما تحقق لهذا القطاع من إنجازات مشرفة على الصعيدين المحلي والخارجي.. كما نوه سموه في كلمته بالنجاحات التي حققها» مهرجان أطفال التوحد في عيون سلطان الخير خذ بيدي نحو غدي» الذي نظمه مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظه الله - والذي تشرف بافتتاح انطلاق فعالياته صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والذي حظي بمشاركة الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد في تنظيم الفعاليات الرياضية وعدد من المؤسسات التي تعنى بالتوحد في المملكة.

وعبر سمو الرئيس العام لرعاية الشباب عن سعادته بمبادرة جامعة الملك سعود في تنظيم سباق رواد الأمل للمشي المفتوح لذوي الاحتياجات الخاصة الذي جاء احتفاء بحصول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2009م تقديراً وعرفاناً للدور الذي يقوم به سموه في دعم وخدمة المعاقين. عقب ذلك ناقش مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال؛ حيث أوضح سموه في تصريح صحفي عقب نهاية الاجتماع أن المجلس ناقش جملة من الموضوعات المتعلقة بأنشطة الاتحاد التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية من الموسم الرياضي الحالي على الصعيدين المحلي والخارجي والاطلاع على ما تم اتخاذه بشأن الإعداد والتحضير لبرامج ومشاركات الاتحاد محليا وخارجيا خلال الموسم القادم، ومن بينها البرنامج الإعدادي لمنتخب المملكة لألعاب القوى خلال العام2010م المشارك في دورة الألعاب شبه الأولمبية المقرر إقامتها بمشيئة الله في لندن عام 1012م واستعدادات منتخب المملكة لكرة القدم للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم لذوي الإعاقة الذهنية المقرر إقامتها - بمشية الله - في جنوب إفريقيا خلال الفترة من 11 رمضان إلى 3 شوال 1431هـ.. إلى جانب الاطلاع على ما استجد في مشروع إنشاء المقر الجديد للاتحاد من قبل وكالة الشؤون الفنية بالرئاسة.. إلى جانب الموضوعات المتعلقة بأنشطة اللجان والمراكز التابعة للاتحاد.. معرباً سموه في نهاية تصريحه عن تطلعاته بأن يكون التوفيق من الله سبحانه وتعالى لمنتخبات المملكة في مشاركاتها القادمة للمحافظة على ما تحقق لها من مكتسبات على الصعيدين القاري والدولي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد