Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/04/2010 G Issue 13712
الاربعاء 29 ربيع الثاني 1431   العدد  13712
 
الكاتب الكبير صالح السليمان يتحدث عن جواله ويقول:
هي تجربة جديدة وغير مسبوقة وناجحة رغم قلة خبرة المشغل

 

كتب – أحمد العجلان

اعتبر الكاتب الكبير صالح السليمان أن تجربته في إصدار خدمة الرسائل عبر الهواتف المحمولة تجربة تدعو للتفاؤل وقال السليمان في حديث خاص ل(الجزيرة): (تجربة إصدار كاتب صحفي لجوال خاص به تجربة جديدة.. وتقييمي لإطلاق خدمة جوالي انها تجربة ناجحة بنسبة تساوي 70%.. والطموح أن يكون نجاحاً أكبر.. ونجحت الفكرة رغم أنها تجربة أولى غير مسبوقة ولا توجد خبرات سابقة يستفاد منها ويبني عليها.. ومع أن المؤسسة المشغلة لهذه الخدمة ناشئة في هذا المجال وحدث منها بعض الأخطاء من ناحية توقيت إطلاق الجوال وعدم تزامنه مع حملة إعلانية مناسبة للترويج له والتعريف بهذه الخدمة.. يضاف لهذا عدم وجود تعاون كافٍ من شركتي stc وموبايلي..

وأضاف السليمان (الجوال لا يركز فقط على الشأن الرياضي (رأياً وخبراً ونتائج)، بل حتى للأحداث والأخبار غير الرياضية المهمة لها نصيب فيه.. فبعض المشتركين ألغى قنوات أخرى لديه مكتفياً بهذه الخدمة شعوراً منه أنها قناة شاملة وتغنيه عن بعض القنوات.. والجيد أن نسبة الإلغاء محدودة جداً، بل نادرة.. أما نسبة المشتركين فمشتركو stc يشكلون 80% من عدد المشتركين في الجوال.. ويساوون أربع أضعاف مشتركي موبايلي.. ولا أستطيع تفسير السبب رغم أنه منطقياً ان يحدث العكس !!. وشركتا stc وموبايلي تنشغلان بخدمة والترويج لجوالات شخصيات أخرى.. مشتركوها لا يبلغون حتى 10% من مشتركي هذا الجوال رغم كل الدعايات والإعلانات التي يحظون بها.. ومؤخراً وفي سبيل وجود قناة اتصال وتواصل مع المشتركين وحتى مع غير المشتركين بالخدمة ممن يتابع مقالي.. وللاستماع للملاحظات والشكاوى والاقتراحات وضعت رقماً خاصاً بذلك وهو (0533166413) وهو مخصص لاستقبال رسائل ال sms أو الوسائط فقط وبالرسم العادي..).

يذكر أن جوال صالح السليمان يقدم الخبر والتعليق من قبل الكاتب نفسه على كافة الأحداث الرياضية السعودية ويتسم بالبساطة وخفة الدم أحياناً وكذلك ينور (بتشديد الواو) الكاتب مشتركيه بأحاديث نبوية شريفه وحكم وأبيات شعر بالإضافة إلى أن الجوال يقدم رسائل تتعلق بالأخبار السريعة في أمور سياسية وأشياء أخرى كالطقس.. وللاشتراك في جوال صالح السليمان لمشتركي stc ارسل الرقم (1) لـ 804848 ولمشتركي موبايلي أرسل الرقم (1) لـ 606011.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد