Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/04/2010 G Issue 13713
الخميس 01 جمادى الأول 1431   العدد  13713
 
أخطر عملية اختطاف ضد أربعة من عناصر القوة الدولية المشتركة في دارفور
الحزب الحاكم بالسودان يعرض مناصب حكومية على المعارضة

 

الخرطوم - وكالات

قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان أمس الأربعاء: إنه سيدعو جماعات المعارضة للانضمام إلى الحكومة إذا فاز بالانتخابات العامة في محاولة فيما يبدو لرأب الصدع الذي نجم عن اتهامات بتزوير الانتخابات.

وقال غازي صلاح الدين المسؤول البارز بحزب المؤتمر الوطني للصحفيين: إنه إذا أعلن فوز الحزب بالانتخابات فإنه سيوجه الدعوة لجميع الأحزاب حتى تلك التي لم تشارك في الانتخابات للانضمام إلى الحكومة لإيمان الحزب بأن هذه لحظة حاسمة في تاريخ السودان. إلى ذلك قال مسؤولون عن الانتخابات السودانية امس إنهم يفكرون في إعادة الانتخابات في عدد قليل جداً من الدوائر الانتخابية لتصحيح اخطاء حدثت في التصويت بعد أن دخلت الانتخابات يومها الرابع.

على صعيد ميداني.. تعرض 4 من عناصر الشرطة في قوة الامم المتحدة والاتحاد الافريقي المنتشرة في دارفور لعملية خطف هي الاخطر التي تستهدف اجانب ويشهدها اقليم دارفور منذ اندلاع النزاع في المنطقة المضطربة في 2003م.

وقال المتحدث باسم القوة الدولية المشتركة عبد الرحمن المزني لفرانس برس خطف أربعة جنوب افريقيين من عناصر الشرطة في القوة بعد أربعة ايام من الاعلان عن فقدان اثرهم بالقرب من نيالا عاصمة ولاية جنوب كردفان.

وهذه أخطر عملية خطف أجانب تشهدها منطقة دارفور وقال المتحدث: إن العناصر الاربعة وهم رجلان وامرأتان اختطفوا مع سيارتهم.. مشيراً إلى أن العناصر الأربعة فقدوا منذ يوم الاحد الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد