Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/04/2010 G Issue 13713
الخميس 01 جمادى الأول 1431   العدد  13713
 
فيصل بن خالد يطلق 14 مشروعاً صحياً في عسير بقيمة 800 مليون ريال
الربيعة: مدينة طبية 500 سرير ومستشفى للنفسية والأمل في أبها

 

أبها - محمد السيد

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير أمس الأول الثلاثاء 14 مشروعاً صحياً في المنطقة، وذلك بحضور معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة. وتقدر تكلفة المشاريع التي أطلقها سموه ووضع حجر الأساس لها نحو 800 مليون ريال، وتشمل مشروعات حيوية وتطويرية وتقنية وتوسعية وإنشاء مراكز صحية في عدد من محافظات المنطقة.

وكشف وزير الصحة خلال حفل التدشين عن قرب إنشاء مدينة طبية في أبها بسعة 500 سرير ومستشفى للصحة النفسية والأمل بسعة 400 سرير.

ولفت الربيعة إلى الجهود المبذولة من قبل الوزارة في إعادة الهيكلة واستحداث عدد من البرامج لتحسين الأداء في المرافق الصحية مثل برنامج إدارة الأسرة والرعاية الصحية المنزلية والمراجعة الإكلينيكية.

من جهة ثانية عُقد في الغرفة التجارية الصناعية بأبها صباح أمس الأربعاء لقاء وزير الصحة معالي الدكتور عبدالله الربيعة وممثلي القطاعات الصحية الخاصة وقد بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من محمد عبدالعزيز العامر نائب رئيس مجلس إدارة غرفة أبها.

عقب ذلك تحدث الدكتور عبدالله الربيعة عن إستراتيجية الوزارة في تقديمها للخدمات الطبية في القطاع الحكومي والخاص وأكد الدكتور الربيعة على أن الوزارة وضعت معايير عالمية للجودة لجميع المنشآت الصحية الحكومية والأهلية ولن تقبل الوزارة بأقل من تلك المعايير وأيضاً في الخدمات الطبية والموارد البشرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد