Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/04/2010 G Issue 13716
الأحد 04 جمادى الأول 1431   العدد  13716
 
مصر: استكمال محاكمة متهمي نجع حمادي وخلية الزيتون اليوم

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

تستأنف محكمة أمن الدولة طوارئ بقنا في مصر اليوم ثالث جلسات محاكمة المتهمين في حادث نجع حمادي الذي راح ضحيته 6 أقباط وشرطي مسلم، وإصابة 9 أقباط آخرين، عقب تعرضهم لإطلاق نار من ثلاثة أشخاص ملثمين أثناء خروجهم من الكنيسة عقب احتفالات عيد الميلاد. وكانت الجلسة السابقة قد شهدت اختلافاً بين محامي الطرفين، حيث طالب محامو المتهمين باستدعاء الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي للإدلاء بأقواله فيما ورد بسي دي يكشف علمه بالحادث قبل وقوعه، في حين طالب محامو الضحايا باستدعاء عبد الرحيم الغول النائب في البرلمان للإدلاء بأقواله فيما ورد بسي دي يكشف علاقته بحمام الكموني المتهم الأول في القضية.

كما تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم محاكمة 25 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بقضية «خلية الزيتون»، والمتهمين فيها بالسطو المسلح على محل مجوهرات وقتل صاحبه وثلاثة من العاملين معه.

ويواجه المتهمون تهماً تتعلق باعتناق أفكار تكفيرية، وتكوين جماعة «سرية الولاء والبراء» التي تهدف لتكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد الشرطة، والسائحين الأجانب، والأقباط، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة والبترولية، والمجرى الملاحي لقناة السويس والسفن المارة به.

من ناحية أخرى تستأنف محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم أيضاً إعادة محاكمة عبد الحميد أبو عقرب في الحكمين الغيابيين الصادرين ضده بالإعدام عام 1995، بعد اتهامه بالإرهاب والقتل العمد لقيادات الشرطة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد