Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/04/2010 G Issue 13716
الأحد 04 جمادى الأول 1431   العدد  13716
 
خلال تفقده المواقع المتضررة في المنطقة الجنوبية
الفريق التويجري ينقل تعازي سمو النائب الثاني لأسرة الشهيد هذال الأكلبي

 

الجزيرة - الرياض

نقل مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبد الله التويجري, تعازي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية, وسمو نائب وزير الداخلية وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية لذوي الشهيد وكيل رقيب هذال بن مضف الأكلبي, الذي استشهد أثناء أداء واجبه في إنقاذ المتضررين جراء الأمطار التي هطلت على محافظة «بيشة».

جاء ذلك خلال زيارة الفريق التويجري لأسرة الشهيد بمحافظة «بيشة» وتقديم واجب العزاء لعائلته.

من ناحية أخرى تفقد مدير عام الدفاع المدني الوحدات الميدانية العاملة في أعمال إنقاذ المتضررين في محافظة «بيشة», التي تعرضت لأمطار غزيرة ومتوسطة خلال اليومين الماضيين, ووقف على جاهزيتها واستعدادها للتعامل مع أي حالات طارئة, والتوجيه بتدبير كل الاحتياجات من الكوادر والمعدات تحسباً لأي تطورات محتملة.

وأكد الفريق التويجري أن فرق الدفاع المدني وطيران الأمن وجودت على مدار الساعة لتنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني لمواجهة أخطار السيول والأمطار, حيث نشرت الفرق الميدانية المتخصصة في أعمال الإنقاذ والإسعاف والإطفاء والإخلاء والإيواء في جميع المناطق المتضررة من الأمطار ونجحت بتوفيق من الله في إنقاذ أكثر من 500 مواطن ومقيم في مدن ومحافظات المناطق الغربية والجنوبية مع استمرار البحث عن أي مفقودين أو ضحايا, كما تم إيواء 146 شخصاً.

وكشف مدير عام الدفاع المدني أن عدد الوفيات التي تم تسجيلها في المواقع المتضررة بلغ 15 حالة في جميع المناطق التي تعرضت للأمطار معرباً عن تعازيه ومواساته لأسر الضحايا سائلاً الله أن يتغمدهم برحمته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.

وأكد الفريق التويجري على متابعة أصحاب السمو الملكي أمراء المناطق وحرصهم على تقديم الإعانات العاجلة والمساعدات لكل المتضررين من السيول ونقل من تهدمت منازلهم إلى أماكن آمنة.

ونفى مدير عام الدفاع المدني ما جاء على لسان رئيس المجلس البلدي بمحافظة «رنية» من وقوع كسر في سد محافظة «رنية» مؤكداً أن ذلك لا أساس له من الصحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد